الأخبار

الصحة: 5إصابات جديدة بمتحور “أوميكرون” وحالات وفاة في الفيروس

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة عن تسجيل 5 إصابات جديدة بمتحور فيروس “كورونا” الجديد  “أوميكرون” في الضفة الغربية.
وبهذا الإعلان، ارتفع عدد الإصابات بـ”أوميكرون” في فلسطين  إلى 23إصابة في مختلف المحافظات.
 

وأوضح الشخرة أن الإصابات المسجلة هي لأشخاص خالطوا مصابين أتوا مسبقًا من خارج البلاد، ولم يلتزموا بالحجر الصحي.

وسجلت الحالات الجديدة في كل من رام الله، وبيت لحم، وأريحا، وجميعهم داخل الحجر المنزلي، وتتابع الطواقم الطبية حالتهم الصحية.

وذكر تقرير وزارة الصحة، اليوم السبت، أن فلسطين سجلت حالتا وفاة في قطاع غزة نتيجة الإصابة بفيروس “كورونا”، وحالة في سلفيت وحالة في طولكرم.
وقالت وزيرة الصحة مي كيلة إن الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” سجلت على النحو التالي: “بيت لحم 34، الخليل 10، نابلس 14، طولكرم 8، سلفيت 3، جنين 9، طوباس 2، رام الله والبيرة 13،  أريحا والأغوار 2 “المسافرون 5″، قطاع غزة 82، فيما لم تسجل أي حالات في قلقيلية والقدس.
وأضافت الكيلة أن 52 مريضاً يمكثون في غرف العناية المكثفة، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام “كورونا” في المستشفيات في الضفة 103 مرضى، بينهم 11 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.
يذكر أن نسبة التعافي من الفيروس بلغت 98.1%، وتوزعت في المحافظات حسب التالي، بيت لحم 55، الخليل 56، نابلس 8، طولكرم 3، سلفيت 2، جنين 14، طوباس 6، رام الله والبيرة 50، ضواحي القدس 5، قطاع غزة 122، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.9% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض