الأخبار

مجلس الوزراء يصادق على توصيات وزارة الصحة بشأن فيروس “كورونا”

صادق مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، على توصيات وزارة الصحة المتعلقة بمكافحة فيروس “كورونا”.

وتمثلت توصيات وزارة الصحة بالالتزام بالجرعة الثالثة لجميع المواطنين الذين تلقوا الجرعتين قبل (6 أشهر)، والتأكيد على فرض التطعيم، وضرورة حيازة شهادة تطعيم لجميع القادمين والمغادرين من وإلى فلسطين.

وطالبت وزارة الصحة بتشديد الرقابة وفرض المخالفات على المواطنين، في حال عدم الالتزام بشروط السلامة العامة المتمثلة بارتداء الكمامة، وتحقيق التباعد الاجتماعي، ومنع الاكتظاظ.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الصحة أن نسبة التعافي من فيروس “كورونا” في فلسطين بلغت 98.2% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.8% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات، فيما سجلت حالتا وفاة نتيجة الفيروس.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة إن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “طوباس 22، بيت لحم 50، طولكرم 12، الخليل 46، رام الله والبيرة 71، جنين 20، سلفيت 4، نابلس 21، ضواحي القدس 4، قلقيلية 0، أريحا والأغوار 10، قطاع غزة 135”.
وأضافت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: “طوباس 5، بيت لحم 21، طولكرم 4، الخليل 5، رام الله والبيرة 40، جنين 9، سلفيت 2، نابلس 18، ضواحي القدس 4، قلقيلية 2، أريحا والأغوار 0، قطاع غزة 70”.
ولفتت الكيلة إلى وجود 57 مريضاً في غرف العناية المكثفة، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام “كورونا” في المستشفيات في الضفة 118 مريضا، بينهم 16 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض