الأخبار

صور | انطلاق فعاليات الفحص الشتوي في نابلس

 أطلقت وزارة النقل والمواصلات بالشراكة مع الشرطة الفلسطينية حملة الفحص الشتوي صباح اليوم الأحد.
وافتتح الفعالية المركزية في رام الله معالي وزير النقل والمواصلات عاصم سالم ومدير عام الشرطة سيادة اللواء يوسف الحلو بمشاركة عدد من الشخصيات وممثلي المؤسسات الشريكة والنقابات والقطاع الخاص.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن معالي وزير النقل والمواصلات أكد أن وزارة النقل والمواصلات ممثلة بوحدة الرقابة الميدانية والتفتيش بالشراكة مع جهاز الشرطة سوف تقوم بالمهام المناطة بها على أكمل وجه من خلال فحص سلامة المركبات ومدى إلتزامها بشروط السلامة وخاصة ما يتعلق بالمكابح والإطارات وشبكة الإضاءة وغيرها من المواصفات الفنية المتعلقة بسلامة المركبة، كما ستقوم طواقم الوحدة بتوعية السائقين بمخاطر عدم التقيد بأنظمة وقوانين السير لا سيما في الأجواء الماطرة.
من جانبه أكدّ سيادة اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة إن إطلاق حملة الفحص الشتوي في الوطن، تندرج ضمن الجهود المبذولة والخطة المرورية التي وضعتها قيادة الشرطة و وزارة النقل والمواصلات لتكريس السلامة المرورية على الطرق والسعي الدائم والمستمر من أجل الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم والحد من حوادث السير المؤلمة.
كما تقدم معالي الوزير وسيادة اللواء بالشكر لكافة الشركاء على جهودهم بإنجاح هذه الحملة وخاصة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وشركة جوال والغرفة التجارية في محافظة رام الله والبيرة وإتحاد شركات التأمين والنقابات العاملة في قطاع النقل والصندوق الفلسطيني لحوادث السير وكل من ساهم بهذه الحملة.
وفي ذات السياق، بدأت الشرطة ووزارة النقل والمواصلات حملة الفحص الشتوي في المحافظات بحضور المحافظين، ومدارء الشرطة ومدراء أفرع المرور وعدد من ضباط وأفراد الشرطة، وممثلين عن وزارة النقل والمواصلات ودوريات السلامة على الطرق وفاحصين من شرطة المرور والمؤسسات الشريكة، وذلك للتأكد من مدى جاهزية وسلامة المركبات لاستقبال فصل الشتاء.
وأضافت ، أن هذه الحملة تأتي للتأكد من التزام السائقين بالقوانين المرورية وتفقد مركباتهم، وخاصة مع بدء هطول الأمطار، وحرصا على المركبات من الانزلاق وعدم كفاءة ألاجهزةفيها وخاصة الفرامل والإطارات والمساحات وأي جزء في المركبة ذات علاقة مباشرة بسلامة المركبة.
وانطلقت دوريات شرطة المرور والمختصين من وزارة النقل والمواصلات بفحص المركبات من النواحي الميكانيكية والفنية والكهربائية، والتي تؤهل المركبة للسير على الطريق، وذلك لحماية السائقين ومستخدمي الطريق من خطر الحوادث المرورية، وحررت مخالفات للسائقين غير الملتزمين بالقوانين والأنظمة والتعليمات المرورية، ووضع لاصق اجتياز الفحص بنجاح لعدد من المركبات التي استوفت الشروط وتنزيل عدد من المركبات عن الشارع .
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض