الأخبار

هل ستُحلّ أزمة الكهرباء في طولكرم؟!

عقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اجتماعًا في إطار الجهود المستمرة لمتابعة الحلول لقضية الكهرباء بمدينة طولكرم، مؤكداً على التسريع والاستعجال مع سلطة الطاقة وشركة النقل لإنجاز خط صرة بإتمام جميع الأمور الفنية وإنجاز الأمور المتعلقة من جانب بلدية طولكرم.
وجاء اللقاء بدار المحافظة، بمشاركة كل من المهندس معن راشد ممثلاً عن سلطة الطاقة، ومدير عام الحكم المحلي بطولكرم راغب أبو دياك، ورئيس بلدية طولكرم د.رياض عوض، ورئيس بلدية كفر اللبد منتصر رجب، ورئيس بلدية بلعا طارق اعمير، وحضور الجهات المختصة بمؤسسة المحافظة.
وأشار المحافظ أبو بكر إلى اتفاقية الكهرباء مع بلدية طولكرم بنقطة ربط كهرباء كفر اللبد – بلعا، والتزام الأطراف ببنود الاتفاقية وما جاء بها، موضحاً بأن الحل الإستراتيجي يكمن بإنشاء محطة تحويل للكهرباء غرب طولكرم تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء خلال عقد جلسة الحكومة بمحافظة طولكرم نهاية العام الماضي، مع دراسة فكرة التوجه نحو إنشاء شركة للكهرباء تضم عدة بلديات ومجالس لإدارة ملف الكهرباء، وتحديداً مع وجود العديد من النماذج الناجحة بهذا الخصوص.
وتحدّث المهندس معن راشد، عن الجهود التي تبذلها سلطة الطاقة لإنجاز خط الكهرباء من نقطة ربط صره، وكافة الأمور الفنية المتعلقة بالموضوع، مشيراً إلى أن الاتفاقية بين بلدية طولكرم وبلعا وكفر اللبد هي الناظم للعلاقة بكافة التفاصيل ما بين الأطراف.
هذا وتخلل اللقاء مداخلات من رئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، ورئيس بلدية كفر اللبد منتصر رجب، ورئيس بلدية بلعا طارق اعمير، والذين أكدوا على الالتزام بالاتفاقية المتعلقة بنقطة ربط كفر اللبد، مع التأكيد على ضمان بلدية طولكرم لعدم زيادة الأحمال.
إلى ذلك خرج عن اللقاء مجموعةً من التوصيات للمتابعة مع الجهات المختصة ذات العلاقة وأصحاب الاختصاص.
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض