الأخبارمحليات

الزراعة: لدينا كميات كافية من الأضاحي تجعل الأسعار مستقرة

أكد الوكيل المساعد للقطاع الاقتصادي في وزارة الزراعة الفلسطينية، طارق أبو اللبن، اليوم الأحد، أنه يوجد وفرة في الأضاحي لهذا العام في فلسطين.

ونقلت إذاعة “صوت فلسطين” عن أبو اللبن قوله: “لدينا كميات كافية من الأضاحي لهذا العام في المزارع المحلية لدينا زيادة عن الاحتياج المتوقع بشيء قليل، حيث أن تقديراتنا للاحتياج من الأضاحي من الأغنام والماعز 200 ألف أضحية، فيما يتوفر لدينا زيادة، بقرابة 26 ألف أضحية”.

وأضاف: “من العجول والأبقار فإن الاحتياج متوقع 18 ألف ونحن لدينا قرابة 26 ألف أضحية منها استكملت شروطها، ناهيك عما يتم استيراده من الخارج وإسرائيل”.

وتابع أبو اللبن: “لدينا وفرة كافية تجعل الأسعار مستقرة مع الأخذ بالحسبان الزيادة في الاستيراد أو زيادة أسعار الاعلاف، فهناك ارتفاعات أسعار التوريد وهناك انخفاض عالميًا في العرض، أما العامل الأهم فهو الأعلاف التي ارتفعت بشكل كبير منذ الأزمة في أوكرانيا ارتفعت الأسعار بنسب عالية”.

وأشار إلى أن متوسط أسعار الأضاحي حاليًا قريبة جدًا مما كانت عليه في مثل هذا الوقت من العام الماضي.

ولفت أبو اللبن إلى أنه من الصعب جدًا وضع سقف سعري للأضاحي، لأن هذا مرتبط بأن الأضحية كائن حي يتغير بتغير الذوق لهذه الأضحية، وأنه من المستحيل وضع سقوف سعرية لهذه المنتجات لأنها حية. 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض