أسرىالأخبار

“مقبل على الحياة بهمة تعانق السماء”.. هكذا وصفت زوجة الأسير أبو هواش معنوياته

كشفت عائشة حريبات زوجة الأسير هشام أبو هواش في حديث خاص لـ”تلفزيون المدينة”، اليوم الأربعاء، عن ظروفه الصحيّة، عقب إعلانه فكّ الإضراب عن الطعام، مساء أمس الثلاثاء.

وأوضحت حريبات  لـ”تلفزيون المدينة“، أن زوجها ما يزال في مرحلة خطرة، وبحاجة إلى رحلة علاجية مكثفة، لافتة إلى أن الطواقم الطبية بدأت بوضع خطة علاجية له، تتضمن المباشرة بإجراء فحوصات طبيّة، مؤكدة ضرورة بقائه في المشفى حتى يتجاوز مرحلة الخطر.

وبنبرة بالغها الفرح، عبرت حريبات عن شعورها في اللحظة التي انتزع فيها أبو هواش حريته وفك  إضرابه الذي استمر 141يومًا، أي في حين الإعلان عن الحكم الذي قضت به محكمة الاحتلال بإطلاق سراحه في السادس والعشرين من فبراير القادم.

وفي اللحظات الأولى من إعلان أبو هواش فك الإضراب، نشرت حريبات رسالة فخر وعز عبر صفحتها في “فيسبوك”، مكبرة وشاكرة الله عز وجل.

ووصفت حريبات لـ”تلفزيون المدينة” الفترة التي عانى فيها الأسير أبو هواش جرّاء إضرابه، بالعصيبة المثقلة بالتوتر والقلق في نفوس أهله وأقربائه.

وأضافت حريبات قائلة إن أشد الألم هو ما عانته بينما كانت عاجزة عن تقديم ما يخفف وطأة الألم وثقله عن زوجها، خاصة في المرحلة الأخيرة التي عانى فيها من غيبوبة وحالة فقدان للوعي.

وتقدمت حريبات بخالص الحمد لله عز وجل على انقضاء الكربة وجلائها، آملة اكتمال الفرح بالسلامة التامة لزوجها وعودته إلى عائلته وأطفاله الخمسة الذين ينتظرونه ببالغ اللهفة والشوق.

في سياق متصل، أكدت حريبات أن معنويات الأسير أبو هواش عالية، وأنه مقبل على الحياة بهمة تعانق السماء.

وتوجهت حريبات عبر “تلفزيون المدينة” برسالة شكر لكل من ساند أبو هواش ودعم قضيته، داعية إلى إيلاء قضية الأسرى أولوية قصوى، لأنهم عماد نضال الشعب الفلسطيني المستمر.

يذكر أن الأسير أبو هواش “40 عامًا” من دورا الخليل، وشرع بإضرابه عن الطعام في الـ17 من أغسطس 2021، بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال في الـ26 من أكتوبر 2020 اعتقالًا إداريّا.

وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وأسير سابق أمضى 8 سنوات في سجون الاحتلال منها 52 شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض