الأخبار

“أعدم بدم بارد ومن مسافة الصفر”.. استشهاد شاب في منطقة باب العامود بزعم تنفيذه عملية طعن

أعلنت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن استشهاد شاب فلسطيني بزعم تنفيذه عملية طعن  في منطقة “باب العامود” بالقدس المحتلة، مساء اليوم السبت، بعد إصابته بعدة عيارات نارية من قبل شرطة “حرس الحدود” الإسرائيلية.

وذكرت مصادر عبرية أن الشهيد هو الشاب محمد شوكت اسليمة (23عامًا) من مدينة سلفيت، وهو أسير محرر سابق.

وتناقل شهود عيان مقطعًا ظهرت فيه عناصر من “وحدة حرس الحدود” التابعة لشرطة الاحتلال بينما كانت تطلق النار على شاب فلسطيني في منطقة “باب العامود” ومنعت الوصول إليه.

وأفادت مزاعم إذاعة جيش الاحتلال، بأن الفلسطيني “طعن” مستوطنًا إسرائيليًا في منطقة باب العامود؛ قبل أن تُطلق عليه عناصر من شرطة الاحتلال النار وتُصيبه بعدة طلقات.

ووصفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إصابة المستوطن “بالمتوسطة والخطيرة”. مبينة أن الإصابة في الجزء العلوي من الجسد (الرقبة) وفي منطقة الظهر.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن المصاب في عملية الطعن في باب العامود من “اليهود الحريديم”، وأصيب بـ “جراح خطيرة” في رقبته وظهره، ويخضع للعلاج في مستشفى “شعاري تصيديق” بالقدس.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت، عقب الحدث، جميع أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس، تزامنًا مع اندلاع مواجهات في المكان، فيما أدى المقدسيون صلاة المغرب في محيط باب الأسباط.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض