الأخبار

ملتقى رجال أعمال نابلس يبحث سبل التعاون في المجالات الاقتصادية مع القنصل الإيطالي

بحث ملتقى رجال أعمال نابلس مع القنصل الإيطالي العام في القدس جوزيبي فيدل، اليوم الأربعاء، سبل التعاون في المجالات الاقتصادية.

وكان في استقبال القنصل، رئيس مجلس الإدارة السيد عبد الرؤوف هواش، وأعضاء المجلس خالد الدبعي، وخالد الخاروف، وحربي هندية، ومفيد نوفل، وباسل إسماعيل.

وناقش الطرفان عددًا من القضايا التي تهمّ قطاع الأعمال، من بينها تسهيل الحصول على الفيزا الإيطالية لرجال الأعمال، وتزويد الملتقى بقائمة المعارض في إيطاليا، والوضع الاقتصادي في الأراضي الفلسطينية، إضافةً إلى المعيقات التي تحول دون تنمية الاقتصاد الفلسطيني، بحضور الملحق التجاري د. كاتيا روسي.

من جهته، أبدى القنصل اهتمامًا كبيرًا لتشجيع المستثمرين الفلسطينيين لزيارة إيطاليا والتعرف على المعارض والشركات والفعاليات فيها.
وأكد هوّاش أمام القنصل رفضه للعقوبات المالية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على الحكومة الفلسطينية، واصفًا ذلك بالعقاب للشعب الفلسطيني، مطالبًا إيطاليا بالإيفاء بالتزاماتها تجاه الشعب والحكومة الفلسطينية.
في السياق ذاته، طلب المتلقى من الملحق التجاري، التدخّل بشأن الكثير من الشركات الإيطالية، التي ترفض التعاطي مع الشركات الفلسطينية، ويقتصر تعاملها على الشركات الإسرائيلية، فيما أبدى الملحق التجاري الإيطالي استعداه للتواصل مع الشركات الإيطالية، وتوضيح الأمور لها.

وطالب الملتقى القنصل الإيطالي، بالضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل اعتماد شهادات المنشأ للبضائع التي يستوردها التجار الفلسطينيون من أوروبا، على غرار التاجر الإسرائيلي الذي لا يكون ملزمًا بفحص معهد المواصفات الإسرائيلية، في حال كانت البضاعة قادمة من أوروبا.
وطال النقاش فكرة إنشاء شراكة في المناطق الصناعية، وتحديدًا في الصناعات التي تشتهر فيها البلدان مثل الأثاث، كما طرح الملتقى فكرة إنشاء مدينة للملاهي في نابلس، من خلال الشركة الاستثمارية الجديدة التي ستكون بمساهمة من أعضاء الملتقى الراغبين بالانضمام لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض