الأخبار

اقتلعت الأشجار وتسببت في إغلاق البوسفور.. عاصفة قوية تضرب غرب تركيا وتخلف أضراراً

تعرضت مناطق بغرب تركيا اليوم الاثنين لعاصفة شديدة تمثلت في هبوب رياح قوية؛ مما تسبب في أضرار مادية وإصابات، وتعطيل حركة السفن في مضيق البوسفور.

وطالت العاصفة مدنا رئيسية بينها إزمير وإسطنبول وبورصة، وقالت إدارة الكوارث التابعة لبلدية إسطنبول عبر تويتر إن سرعة الرياح بلغت أحيانا 100 كيلومتر في الساعة.

وأفادت وسائل إعلام تركية بتسجيل عدد من الإصابات، في حين شملت الأضرار المادية حوادث مرورية، وتطاير أسطح بعض المباني، وانقلاب المركبات في الشوارع، واقتلاع عدد من الأشجار المعمرة، وفق ما أظهرته مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن السلطات التركية أغلقت مضيق البوسفور أمام عبور السفن اعتبارا من الساعة 14.30 بالتوقيت المحلي.

وأشار بيان نشرته المديرية العامة لسلامة السواحل عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنه تم وقف حركة السفن في الاتجاهين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتصدرت عدّة وسوم قائمة التداول في تركيا، من بينها “#istanbul”، و”#Fırtına”، التي تعني عاصفة بالعربية، حيث يغرد عليها الآلاف من المستخدمين في تركيا بنشر مقاطع فيديو تظهر أضرار العاصفة وتكشف عن مستجداتها.

المصدر : وكالة الأناضول + وكالة سند
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض