الأخبار

“نايكي” تقرر وقف بيع منتجاتها في “إسرائيل”

 أكدت مصادر رسمية “إسرائيلية” أن عملاق المنتجات الرياضية العالمية “نايكي” قررت وقف بيع منتجاتها في المتاجر “الإسرائيلية”، مشيرةً إلى أن تجار التجزئة “الإسرائيليين” يشعرون بالغضب بعد أن أعلنت الشركة يوم الأحد الماضي أنها ستوقف العمل معهم لتسويق منتجاتها.

ومن المقرر أن يدخل قرار الشركة حيز التنفيذ في 31 مايو/ أيار من العام المقبل.

وفي خطاب أرسل إلى أصحاب المتاجر يوم الأحد الماضي، قالت شركة نايكي: “عقب تقييم شامل أجرته الشركة، وبالنظر إلى عالم التجارة المتغير، تم التوصل إلى قرار بأن استمرار العلاقة التجارية بينكم وبين الشركة لم يعد يتماشى مع سياسة الشركة وأهدافها”.

ويتماشى القرار مع خطط الشركة لتقليل عدد المتاجر التي تعمل معها، مفضلة أن توجه العملاء لشراء أحذيتها وملابسها ومعداتها من خلال موقعها الإلكتروني والمتاجر المملوكة للشركة.

ورأت المصادر أنه بالنظر إلى أن نايكي كواحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في العالم وفي “إسرائيل”، فإن الخسارة من هذه المبيعات ستؤثر بشكل بالغ على مئات المتاجر المحلية.

وتلقى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي وفي  فلسطين تحديدًا، قرار الشركة بتأييد ودعم كبيرين.

وتناقل المغردون عبر “تويتر” قرار شركة نايكي مرفقًا بعبارات مؤيدة لقرار الشركة، وبأن الضغط المجتمعي المدعوم من “حركة مقاطعة اسرائيل – BDS” بات يؤتي ثماره بحرمان دولة الاحتلال من منتجات الشركات العالمية.

المصدر: وكالات ومواقع التواصل الاجتماعي

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض