الأخبارمحليات

عقب الاعتداء على طبيب.. نقابة الإطباء تنظّم إضرابًا في كافة المستشفيات

نظّم الأطباء الفلسطينيين، صباح اليوم الأحد، إضرابًا في كافة المستشفيات والمراكز الطبية في الضفة الغربية، عقب اعتداء مجهولين قبل أيام على طبيب من مدينة بيت ساحور.

وأوضح المتحدث باسم نقابة الأطباء، رمزي أبو اليمن أن الإضراب جاء احتجاجًا على الاعتداء على الطبيب سلامة قمصية من بيت لحم، وإصابته برضوض وكسور، مبينًا أن هذا الإضراب هو أولى خطوات التصعيد وبداية لخطوات مقبلة.

ونقلت “الترا فلسطين”، عن أبو اليمن تأكيده أن هذا الإعتداء جاء بسبب مماطلة الحكومة، ووزارة الصحة، في تلبية جميع مطالب نقابة الأطباء، ومنها قانون الحماية والمساءلة الطبية وحماية الكادر الصحي.

ووصف المتحدث باسم النقابة هذه الخطوات بـ”التحذيرية”، مشيرًا إلى عقد اجتماع لمجلس النقابة يوم الجمعة المقبل لوضع خطة الخطوات المقبلة.

وأشار إلى أن الطبيب قمصية في حالة صحية جيدة، غير أنه من الصعب التنبؤ بإمكانية عودته الى حياته المهنية، مستنكرًا تكرار حادثة الإعتداء لذات الطبيب العام الماضي ولم يتم البت فيها.

وتعرض قمصية صباح الجمعة الماضية، لاعتداء في شارع الكركفة في مدينة بيت لحم، بعد اصطدم مركبة بمركبته، وترجّل منها عدة أشخاص والاعتداء عليه بالسكاكين والشواكيش.

ونظّم عدد من الأطباء في وقت سابق من صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مستشفى رفيديا الحكومي، في مدينة نابلس، استجابةً لإضراب نقابة الأطباء، والذي أتي احتجاجًا على ازدياد حالات الإعتداء على الكوادر الطبية في المستشفيات الفلسطينية.   

تحرير: هالة حسون

بيتزا العطعوط

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض