الأخبارطقس

سيناريو المنخفض الجويّ الثلجيّ المرتقب بعد غدٍ الثلاثاء

حذّر الراصد الجوّي قصي حلايقه من اشتداد هبّات الرياح التي من المتوّقع أن تلامس حاجز 100 كم في الساعة، مساء اليوم الأحد وتستمر حتى الأربعاء، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات في السواحل والمناطق المنخفضة.

وأفاد حلايقه بأن تأثير المنخفض الجوي سيبدأ نهار الثلاثاء في شمال البلاد مع هطول أمطار غزيرة رعدية، تسقط في ساعات المساء والليل، كما وتزداد فرص تساقط الثلوج على مرحلتين وبقوة متفاوته. 

وأوضح أن المنخفض الجويّ يتكون من مراحلتين، ترتفع بالمرحلة الأولى فرص تساقط الثلوج المُتقطعة في قمم المدن الجبلية، بما فيها أحياء القدس المُرتفعة صباح يوم الأربعاء، فيما تكون الفرصة أعلى لمرتفعات شمال ووسط الضفة منها جبال نابلس وخاصة الجنوبية.

أما في المرحلة الثانية فتعبر جبهة هوائية شديدة البرودة مساء يوم الأربعاء، وتستمر حتى صباح يوم  الخميس، يُصاحبها هطول غزير للأمطار في الشمال والوسط وتمتد إلى الجنوب الضفة. 

وأشار حلايقة إلى ارتفاع مستوى تساقط الثلوج في هذه المرحلة، ويتركز في مرتفعات الخليل وجنوب وغرب بيت لحم وشرق رام الله وجنوب نابلس، مع احتمالية تراكم الثلوج، ما يمكن إعاقة مظاهر الحياة العامة خصوصًا سكان قمم الجبال العالية.

محل جنتي في نابلس
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض