الأخبار

عائلة عبد الهادي تطالب بوقف الهجمة “الشرسة” وإطلاق سراح ابنتها

طالبت عائلة سما عبد الهادي، مسؤولة الحفل الذي أُقيم في مقام النبي موسى، بوقف “الهجمة الشرسة” على ابنتها، داعيةً الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية بإطلاق سراحها فورًا وملاحقة المسؤولين الحقيقيين عن هذه الحادثة.

ونفت عائلة الفتاة سما عبد الهادي، في بيانٍ لها مساء أمس، تخلل الحفل أيّة أعمال منافية للآداب العامة من قبل المدعوين للحضور، أو وجود ما يسمى بـ”عبادة الشيطان”.

وأشارت العائلة إلى أن الجمهور لم يكن يزيد عن 30 شخصًا من أصدقاء وعائلة سما، كان الهدف منه جمع جمهور صغير من أجل التصوير.

واستنكرت العائلة التهجّم الكبير على ابنتها بشكل شخصي، واعتقالها من قبل السلطة الفلسطينية على ذمة التحقيق، والإصرار على تمديد اعتقالها.

وشددت على أن ابنتها سما لا تتحمل أيّ مسؤولية عن حالة “الفوضى والشعبوية”، وما اسمته “تصفية الحسابات” على حد وصفها.

وأقرّت العائلة بـ”سوء تقدير المنظمين للحفل” في اختيارهم للموقع، مؤكدةً أنها تقدمت بطلب الموافقات الضرورية من وزارة السياحة التي كانت على علم تام بكل تفاصيله، ملتزمةً بإجراءات السلامة.

سوفت بيبي

وجدّدت تأكيدها بأن الهدف من تنظيم الفعالية هو تصوير حلقة عن الموسيقى الإلكترونية في فلسطين في موقع أثريّ وسياحيّ للنشر على محطتي موسيقى عالميتين متخصصتين بهذا النوع (Twitch tv وBeatport.com)، واللذان يعتبران أهم مرجع لهذه الموسيقى بالعالم.

وأكمل البيان: “إن سماء عبد الهادي ابنة عائلة فلسطينية عرفت بوطنيتها وإسهاماتها الأدبية والثقافية والفكرية والوطنية، وقد أوصلها اهتمامها بالموسيقى الإلكترونية إلى العالمية باسم فلسطين، حيث يسمعها ويعرف عنها ملايين المستمعين والمشاهدين والمتابعين حول العالم، لقد كان هذا المشروع خطوة أخرى في سعيها نحو التأكيد على اسم وقضية فلسطين في المنابر العالمية من خلال الموسيقى التي تحبها وتتقنها، وهذا هو الدور المتوقع من كل فلسطيني وفلسطينية”.

وأشارت العائلة إلى أنه وعلى الرغم من أن نوع الموسيقى التي تؤديها سماء يبدو غريبا بالنسبة للبعض، ولا يرتبط بالضرورة بتراثنا وثقافتنا، إلا أنه أصبح جزءا من الثقافة الموسيقية المعاصرة التي تربط ما بين الشباب الفلسطيني والعالمي.

محل جنتي في نابلس

وكان اشتية قرر فور العلم بالحادثة في المقام، الأحد الماضي، تشكيل لجنة تحقيق حول إقامة الحفل الصاخب.

وأثار الحفل الصاخب الذي أقيم في مقام النبي موسى موجة استنكار وتنديد شديدين وسط أوساط فلسطينية عديدة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من الحفل ظهر فيها قيام شبان بالرقص على أنغام موسيقى غربية صاخبة دون إظهار أيّ احترام لقداسة المكان.

تحرير: هالة حسون
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض