الأخباردولي

ثلاثة انفجارات عنيفة تهزّ مطار عدن

وقعت ثلاثة انفجارات عنيفة ظهر اليوم الأربعاء، في مطار العاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنوبيّ البلاد، عقب هبوط طائرة تُقِلّ أعضاء الحكومة الجديدة على مدرج المطار.

ويُرجَّح أن أحد الانفجارات وقع داخل صالة استقبال كبار الزوار، قبل نزول أعضاء الحكومة من الطائرة.

ونقلًا عن وكالة “الأناضول” فإنه لم يتوافر حتى اللحظة أيّ معلومات عن خلفيات الانفجارات، الذي أسقط قتلى وجرحى، وأثار حالة من الهلع سادت المكان.

وكان من المقرر أن يصل غالبية أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة، إلى العاصمة المؤقتة عدن قادمة من السعودية، لتبدأ مهامَّها بناءً على اتفاق الرياض، وفقًا لتصريحات مسؤول حكومي.

وقال نائب وزير الشباب والرياضة اليمني منير الوجيه لوكالة “الأناضول”: “إن الحكومة عادت بغالبية أعضائها إلى عدن، لمباشرة عملها ومهامها من العاصمة المؤقتة للبلاد”.

وأوضح الوجيه أن وفد الحكومة يضمّ الوزراء وعددًا من نواب الوزراء والوكلاء، إضافة إلى قيادات عسكرية حكومية.

محل جنتي في نابلس

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلنت الرئاسة اليمنية تشكيل حكومة جديدة تضمّ 24 وزيرًا مناصفة بين الشمال والجنوب، بناءً على اتفاق الرياض، بعد مشاورات بين الحكومة اليمنية السابقة، والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

ويهدف التشكيل الحكومي الجديد إلى إنهاء الخلاف بين الحكومة اليمنية السابقة والمجلس الانتقالي، والتفرغ لمواجهة الحوثيين الذين اقتربوا من السيطرة على مأرب، آخر معاقل الحكومة في شمالي اليمن.

بالإضافة إلى حل عددًا من القضايا التي يأمل الشارع اليمني معالجتها سريعًا، ومنها مشكلة تدهور العملة المحلية، وغلاء الأسعار والخدمات، وصرف رواتب بعض القطاعات الحكومية المتأخرة منذ عدة أشهر.

ويشهد اليمن منذ 6 سنوات حربًا بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف تقوده السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران والمسيطرة على العاصمة صنعاء.​​​​​​​

تحرير: هالة حسون

سوفت بيبي
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض