Uncategorizedالأخبار

السلطة تحذر من استغلال الطوارئ وعدم الإيفاء بالشيكات

تلفزيون المدينة- حذرت سلطة النقد اليوم كل من يتعمد التوقف عن تسديد قيمة الشيكات بالرغم من توفر موارد مالية لديه، وذلك بعدما وصلت للسلطة العديد من شكاوى بخصوص عدم إيفاء بعض المواطنين المقتدرين للشيكات.

وقالت سلطة النقد في بيان لها “أن العديد منهم معروف لدينا وجار العمل على حصر الآخرين من خلال الأنظمة الموجودة لدى سلطة النقد والمصارف وسيتم اتخاذ إجراءات استثنائية رادعة بحقهم”.

وأضافت أنه تم إصدار تعليمات للمصارف لتنظيم آلية التعامل مع الشيكات المعادة لعدم توفر رصيد، وهدفت التعليمات إلى تنظيم آلية إرجاع الشيكات خلال فترة الطوارئ خاصة في ظل قرار حظر التنقل، وبما يضمن حفظ حقوق المواطنين في تحصيل أموالهم أثناء الأزمة وبعد انتهائها، باعتبار أن الشيكات أداة دفع، وأن الساحب ملزم قانونا بالوفاء بقيمة الشيكات في تاريخه، خاصة إذا كانت موارده المالية متوفرة ومستمرة.

وقد سهلت سلطة النقد آلية تسديد قيمة الشيكات من خلال المصارف من خلال الحوالات الداخلية أو من خلال الإيداع النقدي من خلال الصرافات الآلية.

في حين تفهمت سلطة النقد توقف معظم الأنشطة الاقتصادية واحتمالية إعادة الشيكات المتعلقة بهم نتاج الظروف الراهنة، واتخذت بعض الإجراءات التي تهدف لحماية أعمالهم ومنحهم بعض الوقت لترتيب أوضاعهم المالية.

تحرير: هالة الخطيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض