الأخبار

اشتية: تقديم المطاعيم للكوادر العاملة في الجامعات ووصول دفعات جديدة من اللقاحات

قال رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم الإثنين، إن تطعيم المعلمين والإداريين في المدارس الحكومية، والخاصة، ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” للمرحلة الأساسي، سيتم اعتبارًا من صباح اليوم الاثنين 5-4-2021، وذلك بدءًا من الفئات العمرية الأكبر سنًا، وانتهاءً بكافة الأعمار مع نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح اشتية أن التطعيم جاء تمهيدًا لاستئناف الدراسة لطلبة المرحلة الأساسية من الصف الأول إلى الصف السادس، إضافةً لرياض الأطفال اعتبارًا من الأحد المقبل، الموافق الثاني عشر من نيسان الجاري، وستليها الكوادر التعليمية للمراحل الأخرى، تمهيدًا لعودة التعليم الوجاهي بالكامل للمدارس.

 

وأفاد بأن وزارة الصحة ستقدم المطاعيم في مرحلة لاحقة للكوادر العاملة في الجامعات، والمعاهد، حتى تصل إلى مرحلة عودة التعليم الجامعي وجاهيًا في جميع المؤسسات التعليمية.

ونوّه اشتية إلى أن دفعات جديدة من اللقاحات المضادة للفيروس ستصل خلال الأيام والأسابيع المقبلة، الأمر الذي سيمكنها من مواصلة تقديم المطاعيم للمواطنين بيسر وسهولة، ووفق البروتوكولات الصحية المُعلن عنها، من قِبل وزارة الصحة.

ودعا إلى الالتزام بالإجراءات إلى ما قبل شهر رمضان المبارك، مع الاستمرار للامتثال للتدابير الوقائية، وخاصة ارتداء الكمامة، والابتعاد عن التجمعات، ومنع بيوت العزاء والاحتفالات وغيرها. إلى أن الترتيبات الخاصة بشهر رمضان سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.

وفيما يتعلق باكتمال تقديم القوائم الانتخابية طلبات الترشح للانتخابات التشريعية، والتي بلغت 36 قائمة، أشار اشتية إلى أن هذا يدل على حالة من التعددية، والتعطش لممارسة العملية الانتخابية، في ظل أجواء الحرية والديمقراطية التي تشكل البيئة الحاضنة لتلك العملية.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض