الأخبار

آلية العودة إلى المدارس

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح اليوم الأحد، إن قرارات الحكومة واضحة، خاصة فيما يتعلق بأخذ المطعوم للمعلمين، وفق ترتيبات بين وزراتي الصحة والتعليم.

وأضاف في تصريحٍ لإذاعة “صوت فلسطين” بأن الأولوية في أخذ اللقاحات حاليًا ستكون لمعلميّ المراحل التي ستعود للدوام الأسبوع المقبل.

 

وأفاد صالح بأن العودة للدوام المدرسي ستتم وفق خطة التعليم المدمج التي وضعتها الوزارة، وستكون للصف الأول حتى السادس بدءًا من الأسبوع المقبل، وعودة لكامل الصفوف في الأسبوع الذي يليه على أن تستمر حملة التطعيم للمعلمين

وشدّد وكيل وزارة التربية والتعليم على أن التعليم الوجاهي الكامل يحتاج لمزيد من الوقت، حتى يتم التأكد من المناعة المجتمعية.

وأشار إلى أن المرحلة الحالية وفق الآلية المتبعة خمسة أيام دوام للطالب في أسبوعين، وسنستمر وفق هذا الإطار، ونتمنى للطلبة والمعلمين السلامة ونتمنى أن نواجه الوباء بكل حرص.

وتابع أن نسبة إصابة الطلبة ثابتة لا تزيد عن 12-13% من مجموع المصابين منذ بداية الجائحة.

وفيما يتعلق بطلبة الثانوية العامة، أكدّ صالح، بأن الدوام مستمر الأسبوع الحالي لطلبة الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الوزارة أخذت في عين الاعتبار فيما يتعلق بالامتحانات، مع وجود نسبة لا يستهان بها بشأن كمية المحذوفات من المادة المقررة.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض