الأخبارفن

إيقاف محمد رمضان عن التمثيل وإحالته للمحاكمة بتهمة “الإساءة”

رمضان يردّ

حدّدت محكمة مصريّة، اليوم الإثنين، بدء محاكمة الفنان المصريّ محمد رمضان، بتهمة “الإساءة”، في 19 من كانون الأول المقبل، كأولى جلسات محاكمة رمضان.

وذلك بعد ظهوره السبت الماضي، في صورة، معانقًا فنان “إسرائيلي”، برفقة مستشار لولي عهد أبو ظبي يدعى حمد المزروعي.

ويأتي قرار المحكمة بعد أن أقام المحامي طارق محمود، الدعوى أمام “الأمور المستعجلة”، كما طالب نقابة المهن التمثيلية بشطب رمضان من جداولها.

ناصر سنتر.

إيقافه عن التمثيل

ودعت نقابة المهن التمثيلية بمصر، مساء أمس الأحد، إلى اجتماع طارئ لاتحاد النقابات الفنية، لبحث الأزمة المثارة حول رمضان.

وأشار مجلس نقابة الصحفيين في بيانٍ صحفي اليوم الثلاثاء، إنه تابع ردود الأفعال الشعبية الرافضة والغاضبة تجاه ما قام به الممثل محمد رمضان خلال لقائه في مدينة دبي قبل أيام، مع شخصيات “إسرائيلية”، مخالفًا بذلك قرار اتحاد المهن الفنية برفض كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال.

وأدان مخالفة رمضان لقرارات النقابات المهنية المصرية واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، مرحّبًا بقرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه عن التمثيل وإحالته إلى التحقيق.

كما أصدر مجلس نقابة الصحفيين قرارًا ملزمًا لأعضاء الجمعية العمومية بمقاطعة أخبار الممثل محمد رمضان، وعدم نشر اسمه أو صورته في أيّ منصة صحفية لحين إنتهاء التحقيق معه في نقابته.

وأكدّ أن مخالفة قرار مقاطعة الممثل سيخضع مرتكبها للمساءلة التأديبية وسيحال فورًا إلى لجنة التحقيق النقابية.

اشكال الوان 2

رمضان يردّ 

وردّ محمد رمضان على قرار النقابة الفنية بمقاطعته، عبر صفحته على موقع “انستغرام” قائلًا:” احترم قرار النقابة رغم توضيحي لموقفي عن موضوع صورتي مع “إسرائيلي” وأوضحت أني لم أكن أعلم ما جنسيته، ولو كنت أعلم كنت مؤكدًا رفضت التصوير، ثانيًا المكان كان (مطعم) وليس حفلة خاصة، ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر شكراً نقابة المهن التمثيلية .. شكراً شركة الإنتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم .. شكراً جمهوري لعدم دعمكم لي”.

ونشرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” التابع لوزارة الخارجية “الإسرائيلية”، السبت الماضي، صورة على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك تجمع الممثل المصري محمد رمضان مع مطرب “إسرائيلي” والمغرد الإماراتي حمد المزروعي، معلّقةً: “الفن دومًا يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي”.

كما وغرّد الإماراتي “المثير للجدل” حمد المزروعي، الصورة عبر صفحته على موقع “تويتر” قائلًا: “أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا” ليحذفها لاحقًا.

تحرير: هالة حسون

بيتزا العطعوط
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض