الأخبارسياسةفن

صورة تجمع محمد رمضان مع مغنيّ “إسرائيلي” في دبي

نشرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” التابع لوزارة الخارجية “الإسرائيلية”، اليوم السبت، صورة على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك تجمع الممثل المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام، والمغرد الإماراتي حمد المزروعي.

وعلّقت الصفحة “الإسرائيلية” على الصورة قائلةً: ” الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي”.

كما نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي صورة رمضان مع آدام معلّقًا: “ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الاسرائيلي المتألق عومر أدام في دبي”.

وغرّد الإماراتي “المثير للجدل” حمد المزروعي، الصورة عبر صفحته على موقع “تويتر” قائلًا: “أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا”.

استنكار ورفض

وأثارت صورة الممثل المصري مع المغني “الإسرائيلي” غضبًا ورفضًا واسعًا من قبل شريحة كبيرة من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

واستنكرت صفحة ” Cinema Paradise” الصورة معلّقةً: ” انتشرت منذ قليل صورة تجمع المدعوّ محمد رمضان مع المطرب الصهيوني عومير آدام في دبي، هذه الصورة ما هي إلا دليل آخر يثبت أن محمد رمضان هويته هي الشهرة والمال، وأنه لا يكترث لأمر الفن ولا للقضايا المجتمعية أو القضايا السياسية العريقة مثل القضية الفلسطينية.. من المفترض أن للفن رسالة ولكن رسالة محمد رمضان لنا وللجميع هي (مهما صنعت ازداد شهرة وأينما ذهب أجني الكثير من الأموال فلتذهبوا أنتم وقضاياكم والفن إلى الجحيم)”.

بيتزا العطعوط

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي شارك المطرب الإسرائيلي عومير آدام في احتفالات عيد “البهجة” اليهودي، في إمارة دبي، وذلك بعد شهر من إعلان التطبيع بين إسرائيل والإمارات.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر صفحتها الرسمية على “الفيس بوك” آنذاك: “المطرب الإسرائيلي الشهير عومير آدام يزور الإمارات ويشارك في احتفالات عيد بهجة التوراة مع الجالية اليهودية في دبي”.

وأفاد آدام في منشورٍ له بأن زيارته جاءت بدعوة من الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الإمارات والجالية اليهودية هناك”.

ناصر سنتر.

كما وسبق وأن بعث المطرب الإسرائيلي قبل شهور رسالة إلى قادة الإمارات، شكرهم فيها على مساعدتهم للجالية اليهودية والتي تُقدّر عدد أفرادها نحو 1500 يهوديًا في الإمارات.

وكانت قد وقعت في 15 من سبتمبر/ أيلول الماضي، كل من الإمارات والبحرين اتفاقين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، خلال احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من الفصائل البارزة،  في حين عدّته القيادة الفلسطينية، عبر بيانٍ لها، “خيانة” من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

تحرير: هالة حسون

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض