الأخبار

نقابة أصحاب محطاب المحروقات تهدد بالإغلاق

هدد ممثلو أصحاب محطاب المحروقات في الخليل اليوم السبت، بإغلاق أبواب محطاتهم في حال تنفيذ قرار فرض عمولات على الإيداع بالشيكل.

جاء ذلك في اجتماع ممثلي أصحاب كازيات الخليل اليوم في مقر الغرفة التجارية بالمدينة، بحضور رئيس نقابة أصحاب المحطات في الضفة.

وقرر المجتمعون توسيع نطاق الاحتجاج، في حال عدم إلغاء التعميمات الخاصة بفرض عمولة الإيداع على الشيكل، لتشمل كل محطات الضفة الغربية وصولا إلى إغلاقها.

بدوره قال رئيس نقابة أصحاب المحطات نزار الجعبري، إن سلطة النقد تعهدت بتجميد جميع القرارات الصادرة عنها بخصوص عمولات الإيداع بالشيكل.

وطالب الهيئة العامة للبترول بتحمل مسؤوليتها في “حل المشكلة مع البنوك، فهي الجهة المسؤولة عن قطاع المحروقات في الوطن”.

وابتداء من مطلع شباط/ فبراير، يتعين على المودعين بعملة الشيكل دفع عمولات نقدية بنسب متفاوتة وضمن سقوف إيداع محددة، وفق ما أعلن محافظ سلطة النقد فراس ملحم مطلع الشهر الجاري.

وقال ملحم إن التعليمات الجديدة ستؤثر فقط على 2% من أصحاب الحسابات المصرفية في فلسطين، فيما لن يتأثر المواطن العادي بالقرار، وفق قوله.

وبين ملحم، أن الفئات التي ستجبر على دفع العمولات النقدية على الإيداع بالشيكل هي كبار التجار، مثل أصحاب محطات المحروقات، وشركات المياه والكهرباء والتبغ، التي تودع يوميا ملايين الشواكل في البنوك التي تعاني من فائض في عملة الشيكل، بسبب القيود الإسرائيلية على استقبال هذه العملة.

وأشار ملحم إلى أن 6 مليار شيكل متكدسة في البنوك.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض