الأخبار

ارتفاع مفاجئ على أسعار شحن الكهرباء .. ورئيس جمعية حماية المستهلك يوضّح

تلقت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني عدة شكاوى تتعلق بارتفاع أسعار شحن الكهرباء، في الضفة الغربية، بنسبة 10%، دون وجود قرار رسمي.

وقال رئيس جمعية حماية المستهلك، صلاح هنية، إن عددًا من المستهلكين قدموا شكاوى للجمعية بشأن ارتفاع الكهرباء بصورة مفاجئة في بعض مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف هنية في بيانٍ وصل لـ”تلفزيون المدينة” نسخة منه، أن الجمعية تواصلت مع سلطة الطاقة الفلسطينية، والتي أكدت بحسب هنية، أن لا ارتفاع على أسعار الكهرباء، وأنه فيما لو رفعت بعض الشركات أو البلديات تسعيرة الكهرباء على المشتركين أصحاب الدفع المسبق، فإن المبلغ المضاف سيتم استرجاعه بعد جلسة مجلس الوزراء التي ستناقش فيها نسبة الرفع.

وأوضح رئيس جمعية حماية المستهلك، أن مجلس تنظيم قطاع الكهرباء كان قد وجّه رسالة إلى الشركات بضرورة عدم رفع الأسعار إلا في حالة صدور قرار من مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

وطالب هنية، الحكومة الفلسطينية بتحمل الارتفاع الذي طال الكهرباء من المصدر (الاحتلال) بشكل كامل، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والاقتطاعات التي طالت رواتب الموظفين العموميين وارتفاع نسبتا البطالة والفقر في فلسطين.

وحول الرفع الذي اشتكى منه المستهلكون، أكد هنية أنه سيتم استرجاع القيمة في فاتورة الشهر المقبل أو خلال فواتير الشحن لأصحاب الدفع المسبق.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض