أسرىالأخبار

إعلام الأسرى: “الأسير أبو حميد قد يرتقي شهيدًا في أية لحظة”

نقلت مصلحة السجون الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين، الأسير ناصر أبو حميد إلى المستشفى، بعد دخوله في غيبوبة وتدهور وضعه الصحي.

وقال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه إن الأسير أبو حميد نقل إلى مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، حيث كان يعاني أمس من غيبوبة متقطعة، واليوم تدهورت حالته الصحية بشكل أكبر.

وحذّر مكتب إعلام الأسرى، مساء اليوم، من أن الأسير أبو حميد قد يرتقي شهيدًا في أية لحظة، مع وصول وضعه الصحي إلى حالة حرجة، حيث يرقد في مستشفى “اساف هروفيه” فاقدا للوعي.

وقال المتحدث باسم “إعلام الأسرى”، حازم حسنين في تصريح صحفي، إن “أبو حميد” وصل إلى مرحلة حرجة جدا وبدأ يلفظ أنفاسه الأخيرة ويتوقع استشهاده في أي لحظة.

وأضاف: “نحن أمام جريمة صهيونية مكتملة الأركان”، مؤكدا أن الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن الحالة التي وصل لها الأسير.

وأمس الأحد، قال محامي “هيئة الأسرى” كريم عجوة بعد زيارة “أبو حميد” لمستشفى سجن الرملة، إنّ الأطباء بدأوا بإعطاء الأسير “أبو حميد”، جرعات كبيرة من المسكنات؛ للسيطرة على أوجاعه، مما أدخله في شبه غيبوبة فلا يستيقظ إلا لدقائق معدودة.

وأضاف أن “أبو حميد” يعاني من آلام في كافة أنحاء جسده، حيث أصبح ملازمًا دائمًا لسريره غير قادر نهائيًّا على مغادرته، كما يعاني من ضيق شديد بالتنفس وهو موصول طوال الوقت بأنبوبة الأكسجين.

والأسير “أبو حميد”، من مخيم الأمعري قرب رام الله معتقل منذ عام 2002 ومحكوم عليه بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عاما إضافية.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض