الأخبار

فيديو | بعد الصين .. رصد ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها في الأردن و”الزراعة” توضح السبب

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمجموعة من الأغنام تدور حول نفسها في محافظة الكرك في الأردن، بعد الصين التي رصدت هذه الحالة مسبقًا في مزارعها.

وبيّن الناطق الإعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي أن الوزارة تابعت فيديو لأغنام تدور حول نفسها قد تم نشره على  وسائل التواصل الاجتماعي، وتم تحديد الموقع من قبل كوادر مديرية زراعة في محافظة الكرك.

وأفادت بأنها قامت بمتابعة الحالة وإجراء اللازم من خلال فرقة فنية متخصصة من كوادر البيطرة في الكرك وإدارة الثروة الحيوانية والبيطرة في الوزارة.

وأوضحت أنه بعد إجراء الفحوصات تبيّن أن الأغنام الأمهات كانت تبحث عن مواليدها في الحظيرة والمقسمة الى عدة حظائر داخلية بعد رجوعها من المرعى وهذه الحركة هي مجرد (سلوك الأمومة)، وقد تلاشى السلوك مباشرة بعدما وجدت الأمهات مواليدها.

وتؤكد الوزارة أن الفريق الفني لم يرصد أي أعراض مرضية على القطيع وهو بحالة صحية جيدة ويعتبر هذا السلوك طبيعي.

وتهيب الوزارة إلى ضرورة عدم تداول أي معلومات غير دقيقة ومضللة، وتؤكد على أن السبب من وراء هذا السلوك طبيعي وليس مرضي.

اقتراب الساعة

من جهته، نفى مفتي الأردن، الشيخ عبد الكريم الخصاونة، اليوم الخميس، وجود علاقة بين ظاهرة دوران الخراف والحيوانات مؤخرًا في الكرك، باقتراب الساعة كما أشيع مؤخرًا.

وأكد المفتي، أن اجتماع العلماء توصل الى أنه لا يوجد أي حديث نبوي له علاقة بهذه الظاهرة، مبينًا أن الموضوع مرتبط بالناحية الطبية والعلمية البيطرية.

تحرير: هالة حسون

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض