الأخبار

نابلس: وقفة تضامنية مع الأسيرات في سجون الاحتلال

نظّم منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لدعم الأسرى اليوم الثلاثاء، وقفة نسوية للتضامن مع الأسيرات في سجون الاحتلال، وشاركت فيها العديد من الناشطات النسويات والأطر والهيئات النسوية بالإضافة لممثلي القوى والفصائل في نابلس.
وقالت ممثلة منتدى المنظمات فتنة خليفة إن هذه الوقفة تأتي للتضامن مع الأسيرات وتسليط الضوء عل معاناتهن في إطار حملة “16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة في فلسطين” التي أطلقها المنتدى مؤخرًا.
وبيّنت أن الأسيرات يتعرضن لعملية ممنهجة من الانتهاكات والتعذيب لحقوقهن تبدأ منذ لحظة الاعتقال وأثناء التحقيق، ويواجهن العزل الانفرادي، والاقتحامات الليلية لغرفهن، والإهمال الطبي، والتفتيش الفجائي، ووجود كاميرات مراقبة تنتهك خصوصيتهن.
وطالبت الرفيقة ماجدة المصري بإسم اللجنة الوطنية لدعم الأسرى و عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية بتحمل مسؤولياتهم اتجاه الأسيرات الفلسطينيات، والتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين عندما يتعلق الأمر بحق الفلسطينيين بالحرية.
ودعت لمحاسبة دولة الاحتلال على جرائمه وانتهاكه لقواعد القانون الدولي والإنساني، وأن تبذل منظمة التحرير والمؤسسات الفلسطينية كل جهدها لإطلاق سراح الأسيرات والأسرى ونقل قضيتهم إلى المحافل الدولية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض