الأخبار

مقترح لتمديد الفصل الأول في جامعة النجاح كشرط لإجراء الانتخابات

قالت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية إن إدارة الجامعة ولجنة الانتخابات حاولت رمي الكرة في ملعب الأطر الطلابية ودفعها للخلاف مع جموع الطلبة ونقابة العاملين، عبر اشتراطهم تمديد الفصل الجاري كشرط لإجراء الانتخابات.

وأشارت في بيان صادر عنها مساء اليوم الاثنين، ووصل لـ”تلفزيون المدينة” نسخة منه، إن إدارة الجامعة عرضت رؤيتها المتمثلة باستحالة عقد الانتخابات في الفصل الحالي، لعدة مبررات طرحتها الإدارة، منها تأخر الوقت وصعوبة تمديد الفصل الدراسي.

وأوضحت الكتلة أن الإدارة طلبت من الكتل الطلابية تشكيل مجبس موحّة وتحديد موعد مناسب للانتخابات في الفصل الثاني، وعليه اجتمعت الكتل الطلابية وناقشت طلب الإدارة، وما زال التشاور قائمًا والتواصل مستمرًا للحفاظ على موقف طلابي موحد، كما ورد في بيانها.

وعبرت الكتلة عن رفضها سياسة الجامعة رمي الكرة في ملعب الأطر الطلابية، قائلة:” ليست الكتل الطلابية من تراجع عن موعد الانتخابات المعلن والمتفق عليه، وليست الأطر الطلابية من أضاع الوقت في التسويف والتأجيل حتى وصلنا للأزمة القائمة”.

كما رفضت الكتلة في بيانها مقترح تشكيل مجلس موحّد، موضحةً أن الخلاف ليس طلابيًا، ولا يوجد تناقض بين الكتل الطلابية يستدعي تشكيل مجلس موحّد، ومؤكدة أن الموقف الطلابي موحّد ومجمع على أن مجلس الطلبة القادم سيختاره طلبة الجامعة عبر الانتخابات الطلابية.

وأفاد الكتلة بأن الجامعة ما زال بإمكانها عقد الانتخابات في الفصل الدراسي الحالي دون تمديده، مطالبة إدارة الجامعة وضع موعد محدد وتفصيلي للإنتخابات في أقرب وقت، ومشيرةً إلى أن إدارة الجامعة وحدها تتحمل مسؤولية تعطيل الانتخابات في السنوات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض