الأخبار

تعميم صادر من نقابة أصحاب المدارس ورياض الأطفال الخاصة

أصدرت نقابة أصحاب المدارس ورياض الأطفال الخاصة تعميمًا لأصحاب المدارس يتضمن عدة تعليمات للحفاظ على سلامة الأطفال والطلاب ومستخدمي الطرق.

وقالت في بيان صادر عنها وصل لـ”تلفزيون المدينة” نسخة منه، إن علي سائقي حافلات نقل الطلاب والأطفال التقيّد بالأعداد المسموح بها وبحسب ترخيص المركبة، وعدم الرجوع إلى الخلف إلا للضرورة القصوى ،بعد اتخاذ كافة التدابير الوقائية الكافية.

وحذّرت النقابة السائقين من الدخول إلى الطرق الضيقة والترابية غير المسفلتة وخاصة في فصل الشتاء، والتي تكون فيها الرؤية شبه معدومة والحذر عن الالتفاف وخاصة في النقاط الميتة.

وأكدت على ضرورة السير بسرعة تمكن من التوقف الآمن، وعدم التحدث بالهاتف الخلوي أثناء القيادة، وعدم إشغال إحدى اليدين أثناء السياقة، بالإضافة إلى تجنب تعبئة الوقود أثناء وجود الطلاب والأطفال في الحافلة.

وشددت النقابة على ضرورة أن تكون الحافلة مطلية باللون الأصفر ومكتوب عليها اسم المدرسة أو الروضة وعنونها ورقمها، والتأكد من سلامة الحافلة بشكل يومي وعمل صيانة دورية والتأكد من سلامة العجلات والعواكس الخلفية وغيرها من شروط الأمان، بالإضافة إلى تزويد الحافلة طفاية حريق وحقيبة للإسعافات الأولية.

أما فيما يتعلق بمشرفة الحافلة، أشارت النقابة إلى ضرورة قيامها بمساعدة الطالب عند صعوده ونزوله منها وتقطيعه الشارع إذا لزم الأمر، وضبط وضعية الأطفال والطلاب والحرص على الالتزام بالجلوس في مقاعدهم أثناء سير الحافلة، وعدم مغادرة الحافلة حتى التأكد من خلوها من أي طالب.

كتبت: هالة حسون

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض