الأخبار

الفصائل تنعى ضحايا حريق “جباليا”

نعت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، ضحايا حريق معسكر جباليا الذي راح ضحيته 21 شخصا من بينهم أطفال.

وقالت حركة حماس في بيان لها، إنها تتابع حادثة حريق جباليا شمال قطاع غزة مع الجهات المختصة، وقيادة الحركة تقف مع العائلة المكلومة وستسخر كل إمكاناتها للتخفيف عنها.

ودعا القيادي في حماس سهيل الهندي اليوم الخميس، للمشاركة في تشييع شهداء الحريق، قائلا: “نترك التحقيقات تأخذ مجراها، ونعزي ذوي الضحايا، وندعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان”.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي، شهداء الحريق المأساوي الذي وقع في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وتقدمت بالتعازي والمواساة لأهلنا آل أبو ريا ولشعبنا في مخيم جباليا وعموم قطاع غزة الصامد.

ودعت إلى الصبر والتضامن والوقوف صفاً واحداً أمام هذا المصاب الجلل الذي آلمنا جميعاً.

ونعت حركة فتح، ضحايا الحريق في منزل عائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، الذي أودى بحياة 21 شخصا.

وأكدت فتح في بيان صدر عنها، مساء اليوم الخميس، وقوفها إلى جانب عائلة أبو ريا المكلومة وكافة أبناء شعبنا في قطاع غزة خاصة، وفلسطين عامة، في هذا الحادث الأليم والفاجعة الوطنية، متضرعة إلى الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء العاجل لكافة المصابين.

ودعت أبناء شعبنا وكافة كوادر الحركة للمشاركة في تشييع جثامين الضحايا، وتقديم المساندة لعائلة أبو ريا في هذا المصاب الجلل.

كما دعت الجبهة الشعبية أبناء شعبنا لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر عند التعامل مع وسائل التدفئة المختلفة خاصّة وأنّنا على أبواب فصل الشتاء، وأيضًا عند التعامل مع أي موادٍ قابلةٍ للاشتعال حفاظًا على حيواتهم.

وقالت الجبهة الديمقراطية، إنها تنعى شـــهداء فاجعة مخيم جباليا “ونؤكد وقوفنا وتضامننا مع العائلة المكلومة، وندعو شعبنا الفلسطيني للمشاركة الواسعة في تشييع جثامين الضحايا”.

فيما أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، عن الحداد الشامل يوم غد الجمعة، عقب وفاة 21 شخصا بينهم أطفال في حريق كبير نشب في بناية سكنية بمعسكر جباليا في قطاع غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن الرئيس محمود عباس أعلن يوم غد الجمعة يوم حداد وطني على أرواح الضحايا، تنكس فيه الأعلام على المؤسسات الرسمية كافة.

وأضاف أن الرئيس عباس وصف ما حدث بالفاجعة الوطنية، ووجه كافة الجهات المسؤولة لتوفير كل الإمكانيات من أجل مساعدة عائلات الضحايا والتخفيف عنهم.

ودعا وزير الأوقاف حاتم البكري خطباء المساجد لإقامة صلاة الغائب غداً الجمعة على أرواح ضحايا حريق جباليا.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، إن التحقيقات الأولية في الحادث تشير إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع عدد من حالات الوفاة.

وأشارت إلى أن قوات الشرطة والدفاع المدني وطواقم الأدلة الجنائية تواصل متابعتها وتحقيقاتها في هذا الحادث الأليم.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني، أنه تم انتشال 21 جثة من داخل البناية السكنية التي اندلع فيها الحريق بمعسكر جباليا مساء اليوم، ونقلها إلى المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن الحريق نشب خلال احتفال بمنزل المهندس ماهر أبو ريا الذي يعمل مديرا في وزارة الحكم المحلي بغزة بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض