الأخبار

“النقل” توضح لـ”تلفزيون المدينة” قرار منع الموظفين الحكوميين من العمل في مهن المواصلات

قال المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال، بأن قرار الوزارة الذي يمنع تشغيل الموظفين الحكوميين في مهن المواصلات يرمي لتطوير عمل قطاع المواصلات وتكريس التخصصية، ومنع تضارب المصالح.

وأكدّ الرحال في حديث خاص لـ”تلفزيون المدينة” أن قانون الخدمة المدنية يمنع على أي موظف ازدواجية الوظيفة، منعًا لتضارب المصالح. 

وأفاد الرحال أن قرار الوزارة جاء من أجل أن استكمال وتطوير عمل قطاع النقل، كي يتمكن من تقديم خدماته للمواطنين على أكمل وجه، مشيرًا إلى أنه سيتم معالجة جميع الظروف التي تؤثر على عمل القطاعات بشكل قانوني من قبل جهات الاختصاص في الوزارة. 

وأوضح الرحال لـ”تلفزيون المدينة” أن قرارات سابقة صدرت من مجلس الوزراء تنص على أن أي موظف يرغب بالعمل في وظيفة أخرى يجب عليه تقديم طلب من خلال الدوائر الحكومية وإما يتم رفض طلبه أو قبوله. 

وحول قرارات وزارة النقل والمواصلات فيما يتعلق بعمل موظفين القطاع الحكومي في المركبات العمومية بعد ساعات الظهيرة، أشار الرحال إلى أنه يُمنع أي موظف يملك مركبة عمومية ورخصة تشغيل ويتوجه للعمل عليها في ساعات بعد الظهيرة. 

وأضاف:” قطاع المواصلات يعاني من نقص شديد في عدد المركبات العمومية في ساعات الصباح، ما يحرم المواطن من الاستفاده من الحصول على خدمات النقل، وتصبح المهنة “مزاجية” أو استفادة شخصية لصاحب المركبة”.

وأشار إلى أن الوزراة عممت هذا القرار على مدارس السياقة، والنقابات، ومكاتب التكاسي، لمنع أي موظف حكومي يعمل في هذه الخدمة من أجل تنظيم مهن الوزارة، منوهًا أن أي مكتب أو مدرسة يتم ضبط موظف حكومي يعمل فيها، سيتم اتخاذ المقتضي القانوني بحقه. 

وذكر أن وزارة النقل في متابعات دورية دائمة لتنظيم عمل القطاع والمحافظة على تخصصات كل قطاع.

وأوضح الرحال لـ”تلفزيون المدينة” أن اللجنة التي شُكلت بقرار من مجلس الوزراء للنظر بإعطاء أذونات عمل للموظفين الحكوميين، أوقفت جميع الأذونات العام الماضي، وأصبحت الأذونات الممنوحة لاغية، لافتًا إلى أن الوزارة تعيد النظر في أي عمل يقوم به الموظف العمومي وفقًا للأذونات السابقة.
كتبت: هالة حسون
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض