الأخبارسياسة

محدّث | إصابة 5 جنود في عملية دهس قرب أريحا

أصيب 5 جنود إسرائيليين، اليوم الأحد، قرب قرية النبي موسى قضاء محافظة أريحا، شرق الضفة الغربية، بعملية دهس نفذها شاب فلسطيني؛ قبل أن يُطلق جنود وشرطة الاحتلال النار عليه ما أدى لإصابته بجراح خطيرة، وفق ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأشارت منظمة “إنقاذ بلا حدود” إلى أن عملية الدهس قرب أريحا أوقعت عدة إصابات بين متوسطة وطفيفة، في صفوف المستوطنين وجنود الاحتلال.

وقالت القناة “12” الإسرائيلية، إن عدد الإصابات في عملية الدهس قرب أريحا ارتفع إلى 5 في صفوف جيش الاحتلال.

ونوهت “إذاعة الجيش” إلى أن منفذ العملية فلسطيني من سكان منطقة العيزرية شرقي مدينة القدس؛ دون الحديث عن وضعه الصحي أو إصابته.

بدورها، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح مقتضب إلى أن هيئة الشؤون المدنية أبلغت “الصحة” بإصابة مواطن بجراح خطيرة، عقب إطلاق النار عليه قرب أريحا في وقت سابق اليوم؛ دون أن تُفصح عن معلومات إضافية.

ونبهت صحيفة “معاريف” إلى أن المركبة الفلسطينية نفذت عملية الدهس في أكثر من نقطة على طريق “النبي داود” وعند مفترق “ألموغ”، وأوقعت عدة إصابات بين متوسطة وطفيفة.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تُظهر إطلاق جنود وشرطة الاحتلال على مركبة فلسطينية من نوع “ستيروين” لون أبيض قرب أريحا، وأظهرت إصابة السائق بصورة مباشرة عقب محاولته تنفيذ عملية دهس ثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض