الأخبارمحليات

صحيفة عبرية: “الحصار على نابلس لم يحقق أهدافه وشعبية “العرين” ما زالت تتسع”

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الخميس أن الحصار الإسرائيلي المفروض على مدينة نابلس لليوم السابع عشر على التوالي لم يحقق أهدافه في ظل اتساع شعبية مجموعة عرين الأسود.

وبحسب الصحيفة العبرية فإن التجار يشتكون من استمرار الحصار الذي توقعوا أنه قد يستمر ليومين أو أكثر، ولكنهم لم يتوقعون استمراره لهذه الفترة الطويلة والتي تسببت بتكبيدهم خسائر كبيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الوضع لم تغير من التأييد الشعبي المتزايد في صفوف الفلسطينيين لمجموعة “عرين الأسود” التي تنشط في نابلس.

ونقلت الصحيفة عن ناشط في “الجبهة الشعبية” من نابلس قوله هذا الدعم الشعبي تجاوز الفصائل والتيارات السياسية، حتى ممثلي السلطة الفلسطينية الذين أتوا إلى نابلس أعربوا عن تقديرهم ودعمهم للتنظيم إلا أنه تم تجاهلهم شعبياً.

ويرى زياد البندك أحد كبار مسؤولي حركة “فتح” في نابلس أن الضغط الاقتصادي والحصار لن يغير الواقع إلى الأفضل، بل على العكس، قائلًا: “منظمة عرين الأسود هي من الشباب الفلسطيني وليست ميليشا أجنبية أو خارجية”.

ويضيف: “على الرغم من أن نشاط التنظيم لن يؤدي إلى تحرير فلسطين، إلا أن الكيفية التي يخلق بها الانجراف الشعبي مثيرة للاهتمام”.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض