الأخبارسياسة

“حاصر_حصارك” .. حملة لكسر حصار نابلس

أعلنت جامعة النجاح الوطنية ومركز الإعلام التابع لها إطلاقهما حملة لدعم وإسناد الأهالي في محافظة نابلس، في ظل الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على المدينة.

وأشارت الجامعة، إنه “من منطلق مسؤوليتها المجتمعية ورسالتها التي تبنتها منذ نشأتها في خدمة المجتمع، ولكونها شريان الحياة لمدينة نابلس، وفي ظل الحصار المستمر الذي يفرضه الاحتلال على المدنية، فإن جامعة النجاح الوطنية ومركز الإعلام يطلقان حملة لدعم ومساندة أهلنا في نابلس والقادمين للمدينة من طلبة وزائرين وموظفين”.

وقالت المنسقة الإعلامية في إذاعة النجاح في حديث خاص لـ “تلفزيون المدينة“، إن المبادرة مستلهمة من قصيدة الشاعر الراحل محمود درويش “حاصر حصارك” كي نستطيع كسر طوق الحصار الذي فرضه الاحتلال على مداخل مدينة نابلس لثمانِ أيام على التوالي. 

وأوضحت أن الحملة جاءت من منطلق المسؤولية المجتمعية لجامعة النجاح الوطنية ومركز الاعلام التابع لها، ومن منطلق حرصها على دعم الطلبة والمعلمين والعاملين،ودعم صمود مدينة نابلس حتى تستعيد حيويتها. 

وأفادت لـ”تلفزيون المدينة” بأن الحملة انطلقت اليوم عبر شبكة النجاح الإعلامية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهدفها دعم المواطنين والطلبة خلال ساعات انتظارهم على الحواجز، وتوفير ما يلزم خلال تواجدهم على الحواجز خاصة في ساعات المساء. 

وأشارت إلى أن الحملة ستدعم الطلاب من خلال إطلاعهم أول بأول على تفاصيل أحوال الطرق، ومن خلال تقديم تسهيلات للطلبة في الحضور والغياب.    

وكان منسق لجنة التنسبق الفصائلي في محافظة نابلس وجّه ، في وقت سابق، نداءً إلى كافة أبناء الشعب في الضفة والأراضي المحتلة عام 48 إلى إطلاق حملة واسعة لكسر الحصار عن محافظة، وتسيير حافلات شعبية سلمية من أجل ذلك.

ودعا المواطنين إلى التصدي هذا الحصار وعدم القبول في الأمر الواقع الذي تحاول حكومة الاحتلال فرضه.

كما دعا رئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية تحمّل مسؤولياتهم، وعقد جلسه حكومة طارئة تحت عنوان كسر الحصار عن محافظه نابلس. 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض