الأخبار

محامون: لدينا خشية حقيقية على حياة أحمد هريش المعتقل لدى السلطة

أعربت مجموعة محامون من أجل العدالة عن تخوّفها على الحالة الصحيّة للمعتقل لدى الأجهزة الأمنية أحمد هريش.

وقالت المجموعة إنّ محاميها سعد كراجة ذهب لزيارة ٦ معتقلين على خلفية قضية منجرة بيتونيا في سجن بيتونيا، فوجد أنّ خمسة منهم مضربين عن الطعام لليوم 14 على التوالي، فيما يعاني المعتقل السادس من مشاكل صحية.

ووفقا لبيان المجموعة، فقد فوجئ المحامي بنقل عدد منهم إلى مستشفى رام الله الحكومي يوم الجمعة الماضي، والذي رفض استقبالهم، وفق قولهم، ما اضطر لنقلهم إلى مستشفى hclinic التخصصي في رام الله، لتدهور حالتهم الصحية وسط استمرار اضرابهم عن الطعام، وتم إعادتهم إلى سجن بيتونيا بعد ذلك.

وأوضح البيان أن “المعتقل السياسي أحمد هريش متواجدًا حتى اللحظة في مستشفى hclinic التخصصي” وسط تخوفات على حالته الصحية، سيّما وأن الإضراب عن الطعام جاء بالتزامن مع إجراءات عقابية اتخذتها الأجهزة التنفيذية بحق المعتقلين.
وأضافت المجموعة أنّه “بعد توثيق ادعاءات تعذيبٍ وسوء معاملة أدلى بها المعتقلون منذ لحظة اعتقالهم وحتى اليوم مع دخولهم الشهر الرابع من الاعتقال”.

وأعربت مجموعة محامون من أجل العدالة عن تخوفها على الحالة الصحية للمعتقلين الستة، ووجّهت نداءً عاجلًا للإفراج الفوري عنهم وإعادتهم إلى عائلاتهم وضمان الرعاية الصحية لهم، وأمنهم وسلامتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض