الأخبار

“دويتشة فيله” الألمانية تشترط على موظفيها الاعتراف بإسرائيل

أفادت تقارير يوم الأربعاء، أن إذاعة صوت ألمانيا “دويتشة فيله”، ستشترط على جميع موظفيها قبول حق إسرائيل في الوجود مقابل العمل في القناة الرسمية.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن مدونة قواعد السلوك المحدثة منذ بداية سبتمبر، تشترط “اتخاذ إجراءات ضد الأشخاص الذين ينتهكون الإرشادات المحدثة.

ومن ضمن البنود الواردة في المدونة “رفض جميع أشكال التمييز بما في ذلك التمييز على أساس الجنس والعنصرية ومعاداة السامية، بما في ذلك رفض حق إسرائيل في الوجود كدولة”.

وجاء في بنود قواعد السلوك المحدثة أنه “بسبب تاريخ ألمانيا، لدينا التزام خاص تجاه إسرائيل”، في إشارة إلى ما يعرف بـ”الهولوكوست”.

وأقدمت “دوتشة فيله” في فبراير على فصل سبعة موظفين عرب في قسم الأخبار العربية في المنفذ الإخباري الألماني بدعوى معاداة السامية ورفض حق إسرائيل في الوجود.

ولاحقا أعيد ثلاثة من الموظفين إلى مناصبهم بناء على أوامر من المحكمة.

وقضت محكمة العمل في برلين الأسبوع الماضي بأن دويتشة فيلا ليس لها ما يبرر قانونًا طرد الصحفية الفلسطينية الأردنية فرح مرقة بسبب مزاعم “معاداة السامية”.

وهناك جدل في السنوات الأخيرة حول تعريف “معاداة السامية” في الدول الأوروبية، حيث يقول منتقدو إسرائيل إنها تستخدمه كسلاح لإسكات أي انتقاد لاستمرار احتلالها للأراضي الفلسطينية واضطهاد الفلسطينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض