الأخبار

دعواتٌ لشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى الجمعة القادمة

دعا نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والرباط فيه وإعماره، يوم الجمعة القادمة (24 حزيران/ يونيو الجاري).

وانطلقت دعواتٌ مقدسية وشبابية للحشد والمشاركة في صلاة الفجر والجمعة القادمة في المسجد الأقصى؛ تصدياً لمخططات واعتداءات الاحتلال والمستوطنين في المدينة المقدّسة، ومسرى الرسول “عليه السلام”.

وشددت الدعوات على ضرورة مواصلة إعمار الأقصى والنفير في ساحاته، وحثّت أهالينا في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل على شدّ الرحال إلى الأقصى وتكثيف التواجد فيه.

ومن جهةٍ أخرى، انطلقت دعوات مقدسية للاعتكاف في المسجد الأقصى والرباط في رحابه، خلال العشر الأوائل من ذي الحجة، من يوم الخميس الذي يوافق 30 من حزيران الجاري، وحتى عيد الأضحى.

وبسبب ما يتعرّض له المسجد الأقصى من انتهاكات وتدنيس من قوات شرطة الاحتلال والمستوطنين الذين يقتحمون باحاته يوميًا، لم يعد الاعتكاف يرتبط بشهر رمضان.

ويحاول الشبان الفلسطينيون دعوة بعضهم البعض، وحشد أعداد كبيرة من الأهل في القدس وضواحيها والداخل المحتل وكل من استطاع الوصول من أهلنا في الضفة المحتلة، من أجل الرباط في المسجد الأقصى في كل مناسبة دينية، واستغلال كل الأوقات لشد الرحال إليه وإعماره.

المصدر: القسطل

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض