الأخبارمحليات

قرارات جديدة هامة تتعلق بالترخيص ورخصة القيادة

كشف مدير عام سلطة الترخيص في وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية يحيى عكوبة، عن قرارات جديدة بخصوص ترخيص المركبات ورخصة القيادة للسائقين.

ونقلت إذاعة “صوت فلسطين” عن عكوبة قوله: “لدينا الان عمل في اكثر من مديرية ليكون فحص المركبة يوم السبت وفتح نافذة من المحافظات القريبة من المحافظات الكبيرة ليتمكن عمال الداخل المحتل من استغلال هذا اليوم لكي لا يثقل عليهم، بحيث يكون بإمكانه يوم السبت وبإمكان أي مواطن ان يكون لهم مميز ينجزوا فيه أي خدمات براحة تامة”.

 

وأوضح عكوبة أن ترخيص المركبة سيكون لمدة عامين، وهو مطلب قديم تم ترجمته اليوم، بهدف التخفيف من الضغط التي تعاني منه دوائر الترخيص.

وأضاف: “المواطن طلبه ان يكون الترخيص يزيد من عامين، واخذنا عينة ان تكون السيارة الصفر كيلو التي يكون لها صيانة دورية في الشركة الوكيل، بحيث سنعتبر الصيانة الدورية التي تتم سنويا هي عبارة عن شهادة بترخيصها، وسنبدأ بعامين وسنبدأ النظام الالكتروني في الترخيص وسيبدأ قريبا صرف رخصة المركبة بنظام الكرت وليس الورقة القديم وخلال أيام سنصدر هذا الموضوع”.

 

وتابع: “الترخيص سيكون الكتروني، بحيث سيكون ممكنا للسائق أن يرخص رخصته ولا يستلمها او ممكن طلبها من خلال البريد، وبمجرد اخذ قرار الترخيص بإمكانه قيادة مركبته لان النظام سيكون مربوط بشرطة المرور والأجهزة الأمنية وبإمكان أي شخص عدم حمل الرخصة ورخصة القيادة ستكون عبارة عن كارت”.

المصدر: صوت فلسطين

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض