الأخبارمحليات

مطالب بفتح تحقيق بأحداث جامعة النجاح الأخيرة

 أدانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “الأحداث المؤسفة” التي وقعت أمام حرم جامعة النجاح الوطنية، يوم أمس، وما رافقها من “اعتداء عناصر بزي مدني، بمن فيهم عناصر في أجهزة الأمن، على مجموعة من الطلبة أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية”.

 واستنكرت الهيئة في بيانٍ لها نشرته اليوم الخميس، الاعتداء أيضاً على مصور شبكة “جي ميديا” الإعلامية وتحطيم الكاميرا والمعدات الخاصة به خلال تغطيته هذه الوقفة.

وقالت الهيئة وفقاً للإفادات التي حصلت عليها إنه جرى استدعاء ممثّل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح من قبل مسؤول أمن الجامعة، وإثر جدال بينهما تم الطلب من ممثل الكتلة مغادرة الجامعة، وعلى إثرها تم تنفيذ وقفة احتجاجية في اليوم التالي تعرض لها بعض عناصر أمن الجامعة وعناصر أمنية بزي مدني بالاعتداء.

وأضافت أن الهيئة تابعت قيام مجلس عمداء جامعة النجاح بالتحقيق والتوصية، باتخاذ إجراءات عقابية بحق بعض المشاركين في هذه الأحداث، من موظفي الأمن وعدد من الطلبة من اتجاهات سياسية مختلفة.

وترى الهيئة أن هذه الأحداث المؤسفة تتضمن “أفعالًا جرمية، وتضر بالعملية التعليمية” وطالبت “الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت تورطه بهذه الأحداث”، ودعت النيابة المدنية والنيابة العسكرية لفتح تحقيقات جنائية ومحاسبة كل من يثبت مخالفته للقانون.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض