أسرى

الرئاسة تؤكد دعمها لحقوق الأسرى

طالبت الرئاسة، الاحتلال وسلطته غير الشرعية، بإنهاء سياساتها التعسفية وغير القانونية، ضد الأسرى، والإفراج عنهم، مؤكدة رفضها للسياسات الممنهجة والتعسفية للاعتقال الإداري، وضرورة الإفراج غير المشروط عن أسرانا، خاصة أسرى الاعتقال الإداري التعسفي.

وشددت الرئاسة على مساندتها للموقف البطل لأسرانا البواسل، المعتقلين تعسفا، إداريا في سجون الاحتلال، في مقاطعة محاكم الاحتلال العنصرية لليوم الـ146 على التوالي، واعتبرت أن الاعتقال الإداري اعتقال تعسفي مخالف للقانون الدولي، وسياسة ممنهجة وواسعة النطاق وجريمة من الجرائم المركبة التي تمارسها إسرائيل لترسيخ منظومة الابرتهايد، والاستعمار في أرض دولة فلسطين.

وأكدت أن ما يسمى بالنظام القضائي للاحتلال هو جزء من  منظومة الاحتلال، وأداة من أدوات القمع التي يستقدمها لتجريم أبناء شعبنا وحرمانه من حقوقه، وتبييض الجرائم التي ترتكب بحقه، ولا تعترف بكل ما يصدر عنه من قرارات أو قوانين.

ودعت الرئاسة، أبناء الشعب الفلسطيني وجميع المؤسسات والفعاليات الوطنية للوقوف ومساندة الأسرى في مواجهتهم المشروعة للاحتلال الإسرائيلي، وسجانيه، وطالبت الدول، ومؤسسات المجتمع الدولي بالعمل والضغط على إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لإنهاء سياستها الإجرامية، وانتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني، وأسراه وفرض منظومة من العقوبات لمواجهتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض