أسرى

عائلة شاهين: إهمال طبي متعمد بحق ابننا الأسير عبد الحكيم

يمارس الاحتلال سياسة الاهمال الطبي بحق الأسير الجريح عبد الحكيم شاهين، منذ اعتقاله  بتاريخ 15/11/2021 بعد أن اطلقت عليه قوات الاحتلال النار في مناطق( أ) التابعة للسلطة الفلسطينية في وضح النهار وبعملية قادها الشاباك واليمام،حيث اقدمت القوات الخاصة على مراقبته ومن ثم باطلاق النار عليه واصابته اصابه بالغة في رجله ادت الى تهتك العظم واصابة في يده نتيجة هجوم كلب بوليسي عليه بعد اصابته.

تم اجراء عملية جراحية له، ومن بعدها اهمال اكمال العلاج الطبي بحق الاسير عبد الحكيم شاهين حيث افاد التقرير الطبي بضرورة اكمال العلاج.

وحملت عائلة الأسير عبد الحكيم الاحتلال المسؤولية عن صحة ابنهم حيث كفلت اتفاقية جنيف الدولية الرابعة في المواد (76) و(85) و(91) و(92) حق الأسرى بتلقي الرعاية الطبية الدورية، وتقديم العلاج اللازم لهم من الأمراض التي يعانون منها، وتنص على وجوب توفير عيادات صحية وأطباء متخصصون لمعاينة الأسرى.

وتطالب العائلة كافة المؤسسات الدولية والانسانية الوقوف على مسؤولياتها حيث ان قوات الاحتلال انتهكت المواثيق الدولية والانسانية في عملية الاعتقال حيث قامت القوات الخاصة بالتنكر بزي نساء وتنكر احدهم بزي شيخ واستخدام طفل في العملية ليبدو انهم نساء فعلا أتين لزيارة قريب في المنطقة بينما تمنع القوانين الدولية هذا الفعل و تعتبره انتهاك لحقوق الاطفال واستمرت بانتهاك الحقوق حيث استخدمت الكلاب البوليسية وهاجمت ابننا عبد الحكيم وهو مصاب وتستمر الان بانتهاك حقوق الانسان ولا تقدم له العلاج الطبي اللازم.

وتؤكد العائلة مرة اخرى مطالبتها جميع المؤسسات الحقوقية والانسانية والهيئات المحلية والدولية الوقوف على مسؤولياتها اتجاه ابنها عبد الحكيم شاهين.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض