الأخبار

ماذا تعرفون عن داود الزبيدي؟! الشهيد الثالث في عائلته

نشر نادي الآسير الفلسطيني نبذة عن حياة الشهيد والاسير المحرر داوود الزبيدي، الذي استشهد امس، بعد إصابته برصاصة في البطن في مخيم جنين قبل عدة أيام، واعتقلته قوات الاحتلال وهو مصاب، وكان بحالة خطيرة.
 الشهيد داود الزبيدي (43 عامًا) من مخيم جنين، قائد كتائب شهداء الأقصي في فلسطين، وعضو في اقليم حركة فتح، وهو شقيق الأسير القائد زكريا الزبيدي أحد أبطال “نفق الحرّيّة”، وابن الشهيدة سميرة الزبيدي، وشقيق الشهيد طه الزبيدي.
 تعرض الزبيدي للاعتقال مرات عديدة وكافة أشقائه، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو 12 عامًا بين أحكام واعتقال إداريّ، وهو متزوج وأب لثلاثة من الأبناء.
وإبان معركة مخيم جنين عام 2002 استشهدت والدته، واستشهد شقيقه، وهدم الاحتلال منزلهم مرتان، ليكون داوود الزبيدي الشهيد الثالث في العائلة.
 وفي ذكرى النكّبة الـ74، كُتب اسم داود الزبيدي على قائمة شهداء الحركة الوطنية الأسيرة، ليرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (228) شهيدًا.
وصرح نادي الآسير أن عملية إطلاق النار عليه كانت بهدف قتله وتصفيته، فمنذ نقل الزبيدي للعلاج في مشفى “رمبام” الإسرائيليّ، أعلن المتطرف “بن غفير” تهديداته والتحريض على قلته، حيث توجه الليلة الماضية إلى المستشفى التي يحتجز فيها، وبدأ بالتحريض على قتله.
ومن جهتها نعّت الحركة الوطنية الأسيرة والمحررون كافة في الوطن والمهجر داود الزبيدي، رفيق النضال والأسر.
وأعلنت مدينة جنين الحداد الشامل اليوم الاثنين حدادا على روح الشهيد داود الزبيدي، وكما شمل الاضراب مدينة نابلس، حيث اغلق المحال التجارية أبوابها تضامنًا مع جنين
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض