الأخبار

“كانت سنداً لنا” الأسرى يعلنون الحداد على الزميلة شيرين أبو عاقلة

أعلن الأسرى في سجون الاحتلال اليوم الخميس “يوم حداد” في كافة السجون، على شهيدة فلسطين الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة التي اغتيلت أمس برصاص قنّاص إسرائيلي أثناء تغطيتها اقتحامات جنين شمالي الضفة الغربية، بحسب بيان لنادي الأسير الفلسطيني.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مساء أمس الأربعاء، إن أسرى حركة فتح في سجون الاحتلال ينعون شهيدة صوت الحق والكلمة المناضلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، ويرسلون برقية تعزية لعائلتها ولكل موظفي شبكة الجزيرة الإعلامية، ويعلنون الحداد في كافة السجون يوم الخميس.

وفي بيان منفصل، قال نادي الأسير إن “شيرين أبو عاقلة كانت تنقل صوت أسرانا وعائلاتهم، وتشاركهم معاناتهم وقضاياهم على مدار سنوات طويلة. اليوم نرفع صورها شهيدة في وقفات الأسرى التي كانت سندًا لها”.

ونعى نادي الأسير الفلسطيني والحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال والمحررون كافة في الوطن والمهجر، الشهيدة شيرين، وجاء في البيان أمس “في هذا اليوم تفقد فلسطين ويفقد الأسرى وعائلاتهم صوتًا مهنيًّا عمل ليل نهار لنقل معاناتهم وقضاياهم، حملت هذه القضية ككل قضايا أبناء شعبها أمانة، فعلى مدار سنوات، عملت بكل ما تملك لهذه القضية وبقيت حارسة لقضية شعبها حتى اللحظة الأخيرة”.

وتابع البيان “نتقدم بأحر التعازي لعائلتها، ولكافة الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين الذين فقدوا سندًا حقيقيًّا في الميدان. سيبقى صوت شيرين ورسالتها التي حملتها مستمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض