أسرى

تجاوز عدد أوامر الاعتقال الإداري الـ140

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، إصدار المزيد من أوامر الاعتقال الإداريّ بحق العشرات من المعتقلين تحت ذريعة وجود “ملف سرّي”، حيث تجاوز عدد الأوامر الصادرة منذ بداية نيسان/ أبريل  الجاري إلى أكثر من 140 أمرًا، من بينها أكثر من 50 أمرًا صدرت بحقّ معتقلين جدد، وهي من بين نحو (540) أمر أُصدرت منذ مطلع العام الجاري. 

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن التصعيد الحاصل في الاعتقالات الإداريّة، يعيدنا فعليًا إلى سنوات التي تلت “الهبة الشعبية”، تحديدًا خلال عامي 2016، و2017، حيث وصل عدد المعتقلين الإداريين في حينه إلى أكثر من 700، وهذا العدد متوقع أن نشهده مع نهاية هذا العام، إذا ما استمر الاحتلال على نفس الوتيرة القائمة اليوم.

وأكّد نادي الأسير، إنّ الاحتلال يهدف من خلال تنفيذ هذه الجريمة، تقويض أي حالة مواجهة ضد الاحتلال، وذلك عبر اعتقال المئات من الفلسطينيين الفاعلين على عدة مستويات.

ولفت، إلى أنّه وفي إطار هذا التصعيد أصدر الاحتلال (11) أمر اعتقال إداريّ بحقّ مقدسيين خلال نيسان/ أبريل الجاري، إضافة إلى عدد آخر في الأراضي المحتلة عام 1948. 

ويؤكد نادي الأسير أنّ المعتقلين الإداريين، يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الـ(110) على التوالي، وذلك في إطار مواجهتهم لهذه الجريمة، مشيرًا إلى أنّهم يواصلون دراسة ذهابهم إلى قرار الإضراب الجماعيّ عن الطعام في ظل المعطيات الخطيرة الراهنّة، ومن المتوقع أنّ يدفع هذا التزايد الكبير في أعداد المعتقلين الإداريين، إلى تصاعد المواجهة عبر الإضرابات الفردية. 

ويواصل المعتقلان خليل عواودة، ورائد ريان إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهما الإداريّ، حيث يواصل عواودة إضرابه لليوم الـ(49) على التواليّ، وريان لليوم (14) على التواليّ. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض