اجتماعياتالأخبارمحليات

بعد شكاوي من المواطنين حول العدادات .. بلدية نابلس تبدأ بإزالة البسطات

بدأت بلدية نابلس بإزالة بعض البسطات المخالفة في الشوارع، وجاء ذلك عقب شكاوي ورّدت من بعض المواطنين، يشكون فيها بعدم ايجادهم مواقف لسياراتهم قرب عدادات البلدية، وان العدادات مأجرة لبعض أصحاب البسطات من الشركة المتعهدة للبلدية، مقابل مبلغ مالي مقتطع.

وتحدث عبر تلفزيون المدينة مدير قسم الحراسة والتقتيش في بلدية نابلس، أمجد عيران، أنه تم إزالة قسم كبير من البسطات المخالفة من الطريق، وإتاحة المجال للمواطنين لصف سياراتهم على العدّاد، حسب النظام المعمول.

وأكد عيران أن قرار الإزالة جاء بعد اجتماع رئيس بلدية نابلس سامي الحجاوي، والمجلس البلدي، والشركة الخاصة المتعهدة للعدادات، بهدف خدمة المواطنين، وتسهيل التسوق في المدينة.

وبسؤاله عن تأجير العدادات لأصحاب البسطات مقابل مبلغ مادي يضعونه في العداد، أجاب عيران ” إن هذا الأمر مرفوض تمامًا وغير قانوني، وأنه لم يكن الاتفاق هكذا مع الشركة المتعهدة من بلدية نابلس، التي أوعزت للناس بإمكانية استخدام مواقف السيارات لأصحاب البسطات”. 

وأضاف عيران أنه تم إبلاغ اصحاب البسطات المخالفة بضرورة إزالتها، وانه تم الحجز على بسطة من لم يلتزم بذلك، في كافة شوارع مدينة نابلس المركزية.

رد شركة “تيك بارك”

من جهتها نفت شركة ” تيك بارك” المتعهدة من بلدية نابلس، تأجيرها لعدّادات البلدية إلى أصحاب البسطات، جاء ذلك في لقاء خاص عبر تلفزيون المدينة، حيث عقبّ مدير الشركة هشام الغانم، “أن الشركة لا تملك الصلاحيات المخولة بإزالة اي بسطة من الشوارع، وأن ما يشاع عن تأجير المواقف غير صحيح تماماً”.

وأكد الغانم على وجود تعاون بين الشركة والبلدية بما يهدف لخدمة المواطنين، وطالب بتعويض عن عمل العدادات الفارغة، ومضيفا أن الشركة غير قادرة على اتخاذ أي إجراء لحين تبليغ رسمي من بلدية نابلس.

شاهد اللقاءات في الأسفل


تحرير و إعداد: ولاء خضير

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض