الأخبار

حكومة الاحتلال بقيادة بينيت على وشك الإنهيار

أعلنت عضو في الائتلاف الحكومي في دولة الاحتلال عن استقالتها اليوم، الأمر الذي يهدد حكومة الاحتلال برئاسة نفتالي بينيت بالإنهيار، بعد فقدانها الأغلبية اللازمة في “الكنيست الاسرائيلي”.

وقررت عضو الكنيست عن حزب “يمينا”، عيديت سيلمان، عن حزب “يمينا” الانسحاب من الائتلاف الحكومي بسبب “خلافات أيديولوجية” مع أحزاب داخل الحكومة، كما قالت وسائل إعلام إسرائيلية.

وتوقعت وسائل إعلام إسرائيلية، أن قرار وزير الصحة في حكومة الاحتلال، نيتسان هوروفيتس، من حزب “ميرتس”  السماح بإدخال المأكولات التي تصنفها الشريعة اليهودية بأنها “ليست حلال” إلى المستشفيات خلال “عيد الفصح العبري”، هو ما دفع عيديت سليمان إلى تسريع إعلان قرار استقالتها.

ورحب رئيس المعارضة في دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بقرار عيديت سليمان الاستقالة من الائتلاف الحكومي، ودعا أعضاء آخرين من “اليمين” لاتخاذ نفس الخطوة.

وكشف مصدر في الائتلاف الحكومي لوسائل إعلام إسرائيلية أن عيديت اتفقت مع “الليكود” على أن يكون لها مكان في قائمة الحزب في انتخابات “الكنيست” المقبلة، ورجح أن يكون قرار الاستقالة جاء بتشجيع من نتنياهو.

ولا يملك الائتلاف الحكومي الحالي سوى 60 صوتاً في الكنيست، ما يعني فقدانه الأغلبية وعدم تمكنه من تشريع قوانين، عقب انسحاب عيديت سليمان الذي سبقه انسحاب عضو “الكنيست” عاميحاي شيكل.

وقالت قناة 12 العبرية، أنه وبعد 10 أشهر من تشكيل حكومة بينيت، فإنها تخسر الأغلبية في الكنيست، ويبدو أنها تقترب من نهاية مسارها وانهيارها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض