الأخبار

حنا ناصر: نسبة الاقتراع النهائية بلغت 53.69%

 

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الأحد، النتائج النهائية للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، التي جرت في 50 هيئة محلية بالضفة الغربية يوم أمس، وتضمنت النتائج عدد الأصوات والمقاعد التي فازت بها كل قائمة، إضافة إلى أسماء الفائزين.

وقال رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأحد، في المركز الإعلامي داخل مقر اللجنة بالبيرة، إن نسبة الاقتراع النهائية في المرحلة الثانية بلغت 53.69% من أصحاب حق الاقتراع البالغ عددهم 715,413، مبيناً أن هذه النسبة صدرت بعد انتهاء كافة المقترعين المتواجدين داخل المراكز من الإدلاء بأصواتهم.

ولفت إلى أن عدد المقترعين الإجمالي وصل إلى 384 ألف، وأن نسبة الأوراق الصحيحة من هذه الأصوات بلغت 97%، ونسبة الأوراق البيضاء 1% والأوراق الباطلة 2%.

وأضاف ناصر أن لجنة الانتخابات المركزية اجتمعت صباح اليوم، ونظرت في كافة الشكاوى والتقارير المقدمة من هيئات الرقابة، ورأت أن أياً من هذه الشكاوى لا تؤثر على نتائج الانتخابات، وعليه أقرت اللجنة النتائج الرسمية للانتخابات.

وأشاد ناصر بمشاركة الرئيس محمود عباس في الانتخابات المحلية، التي تشكل رسالة مهمة للمشاركة في الانتخابات، مثمنا دور الحكومة واتخاذها قرارات من شأنها تسهيل عملية الانتخابات.

كما شكر الأجهزة الأمنية التي قامت بجهد مميز وحافظت على الانضباط ولم تتدخل في عملية الانتخابات، ورئيس وأعضاء مجلس الوزراء، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الحكم المحلي، ووزارة الداخلية وجهاز الشرطة، وهيئة الشؤون المدنية والارتباط العسكري، وممثلي وسائل الإعلام والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، والأحزاب السياسية والقوائم الانتخابية، والمراقبين المحليين والدوليين، الذين ساهموا في إنجاح العملية الانتخابية.

وبينت لجنة الانتخابات أن نسبة المقاعد التي حصلت عليها القوائم المستقلة بلغت 64.4% من العدد الكلي للمقاعد المتنافس عليها والبالغة 632 مقعداً، بينما حازت القوائم الحزبية على 35.6%.

كما أعلنت أسماء القوائم ومرشحيها الفائزين بالتزكية في 23 هيئة محلية ترشحت في كل منها قائمة انتخابية واحدة مكتملة.

ونشرت اللجنة كافة النتائج التفصيلية على موقعها الإلكتروني www.elections.ps وكذلك ستقوم بنشرها في مكاتبها وفي مقار المجالس المحلية، حيث يمكن للمواطنين الاطلاع عليها، وتقديم الطعون عليها لمن يرغب لدى محكمة قضايا الانتخابات.

يذكر أن قانون انتخاب الهيئات المحلية يعطي اللجنة مدة 72 ساعة لإعلان النتائج، إلا أنها تمكنت من القيام بكل ما يلزم لإعلان النتائج خلال أقل من 24 ساعة، وذلك لتمكين المواطنين من الاطلاع على النتائج في أسرع وقت ممكن، ويمكن الطعن في نتائج الانتخابات أمام محكمة الانتخابات خلال أسبوع من تاريخ إعلانها، على أن تفصل المحكمة في الطعون خلال خمسة أيام عمل من تاريخ تقديمها، وتكون قرارات المحكمة نهائية وملزمة، بحيث يتم بعدها نشر النتائج النهائية وتسليها إلى وزارة الحكم المحلي.

للاطلاع على نتائج الانتخابات المحلية “المرحلة الثانية”، للضغط على الروابط أدناه:

عدد المقاعد للقوائم الفائزة بالانتخابات

https://www.elections.ps/Portals/0/LE2021-2stg-SeatsDistribution2022WithPol.pdf

اسماء الفائزين بالانتخاب

https://www.elections.ps/Portals/0/LE2021-2stg-WinnersNamesByVoting2022.pdf

أسماء القوائم الفائزة بالتزكية 

https://www.elections.ps/Portals/0/LE2021-2stg-ResultWinnerByAcclamation2022.pdf

أسماء المرشحين الفائزين بالتزكية

https://www.elections.ps/Portals/0/LE2021-2stg-ResultWinnersNamesByAcclamation2022.pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض