الأخبارسياسة

حنا ناصر: نتوقع تصويت ما يزيد عن 715 ألف ناخب وناخبة

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها الساعة السابعة صباحًا اليوم السبت، في الهيئات المحلية التي يجري فيها المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية 2021، والبالغ عددها 50 هيئة في الضفة الغربية.

وأوضحت لجنة الانتخابات المركزية أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها الساعة السابعة صباحاً (بالتوقيت الشتوي) في الهيئات المحلية، التي يجري فيها المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، والبالغ عددها 50 هيئة في الضفة الغربية، لاستقبال ما يزيد عن 715 ألف ناخب وناخبة للتصويت حتى الساعة السابعة مساءً (بالتوقيت الشتوي).

وقال رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر في مؤتمر صحفي اليوم، إنه كان هناك 102 هيئة طلب إجراء انتخابات فيها، لكن 29 قائمة لم ترشح أحدا، و23 قائمة تمت بالتزكية، بالتالي يتم اليوم إجراء الانتخابات في 50 هيئة محلية.

وأضاف أن في الــ50 هيئة، 234 قائمة (69٪ مستقلة و31٪ حزبية)، وذلك على عكس الهيئات التي تم الأمر فيها بالتزكية، حيث أن 17٪ فقط مستقلة والباقي حزبية.

وذكر ناصر أن يوجد عدد كبير من المراقبين من داخل فلسطين وخارجها، آملًا أن تجري الانتخابات بسلاسة رغم وجود منافسة شديدة، لافتًا إلى حدوث بعض التجاوزات في الدعاية الانتخابية وتم بذل كل الجهود لضبط الأمر.

وحول عدم انعقاد الانتخابات في قطاع غزة، قال إنه لسوء الحظ عدم إجراء الانتخابات المحلية في غزة، وسيتم العمل على إجرائها في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض