الأخبار

إيمان دويكات.. أول فتاة تقود دراجة نارية في نابلس

لطالما كانت قيادة الدراجة النارية حكرًا على الرجال، لكن الشابة إيمان دويكات قررت كسر القاعدة، وتغيير صورة نمطية مجتمعية، بحصولها على أول رخصة لقيادة الدراجة في مدينة نابلس.

وألهمت تجارب مشابهة لأشخاص من نساء أخريات وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة دويكات لتعلم قيادة الدراجة النارية، وزادت من إصرارها لتحقيق هذا الهدف.  

وتحدثت عيون دويكات بشغف كبير لعالم الدراجات النارية، وقالت في حديث لـ”تلفزيون المدينة” إنها تهوى قيادة الدراجات منذ نعومة أظافرها باعتبارها رياضة محببة.

وتابعت دويكات، “تعلمت قيادة الدراجة وفق الأصول السليمة، وحصلت على الرخصة بجدارة”، على يد مدرب خاص.

وأشارت دويكات إلى ضرورة الالتزام بأسس السلامة العامة، وارتداء الخوذة التي من شأنها صد أي خطر لإصابات متوقعة، وأيضًا تخفيف ضغط سرعة الهواء ما يحفظ التوازن.

 وأضافت دويكات لـ”تلفزيون المدينة” أن قيادة الدراجة النارية تجري وفق قوانين السير ذاتها التي تفرض على السيارات، لافتةً إلى أنها واجهت صعوبة في التحكم ببعض الأزرار نظرًا للاختلاف في مواقع بعض الأزرار “البنزين مثلًا” بين السيارات والدراجات النارية، علمًا بأنها تقود السيارة منذ أكثر من 13عامًا.

ودعت دويكات كل الهواة إلى تعلم قيادة الدراجة والحصول على رخصة، قائلة إن هذه الخطوة من شأنها تخفيف الأزمة المرورية التي تفرضها السيارات على المنطقة.

وتأمل دويكات التمكن من قيادة الدراجة بحرية وسلامة تامة، خاصة في شوارع مدينتها الأم نابلس، آملةً من القوائم الانتخابية العمل على تعديل الشوارع بما يخدم المواطنين، وتخصيص مناطق وشوارع خاصة لممارسة الرياضة وقيادة الدراجات.

وتخدم الدراجة النارية الناس بشكل كبير، وتلبي حاجاتهم بسرعة فائقة، باعتبارها إحدى وسائل النقل المشروعة عالميًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض