الأخبار

المجتمع النابلسي: نريد تطبيق حكم “القَصاص”

تعالت أصوات المطالبين بتطبيق “القَصاص” بحق قاتل الشاب إياد عبيد، فقد نشرَ العديد من المواطنين عبر صفحاتهم في “فيسبوك”، منشورات تطالب الجهات المختصة بتطبيق شرع الله، بحق المجرم الذي أقدم على قتل الشاب عبيد بدم بارد.

وعلّقت الصّحفية هيا شيخ ياسين ابنة مدينة نابلس على هذه الحادثة بكلماتها، فكتبت:

“تخونني الكلمات في حادثة مقتل الشاب والصديق العزيز إياد عادل عبيد، إنه ابن الحاج والعم الطيب والرؤوف والحنون عادل عبيد، واللهِ إن الأب الحاج عادل عبيد من خيرة الناس الذين التقيتهم في حياتي، ولا شك أن ابنه يحمل طباعه نفسها، فذاك الشبل من ذاك الأسد.

في حادثة مقتل المغدور إياد عادل عبيد، نريد أن تتحول قضيته لقضية رأي عام.. نريد أن نعرف صُلبَ الحقيقة، نريد أن نرى صورة الجاني، وأن نعرف اسمه الرباعي بالكامل، ونريد ان نعرف الأسباب التي دفعته لقتل الشاب المهذب إياد عبيد.

نريد من الأجهزة الأمنية أن توثق وتنشر لحظات التحقيق والاستجواب مع القاتل، ونريد ان نسمع صوته الخافت والخائف والركيك وهو يجيب على كافة الأسئلة التي توجهها له عناصر الأمن أثناء مرحلة الاستجواب، ونريد ان نرى خوف القاتل وتوتره وقلقه ومحاولاته في الهروب من أسئلة التحقيق.

نريد أن نسمع أكاذيب القاتل، لنسمع بعدها اعترافه بالحقيقه. نريد أن يسرد لنا فعلته التي خطط لها. وأن يعاد تمثيل فعلته لكي ندعوَ عليه، و نترحم على المغدور إياد.

ولماذا لا نعرف ذلك، وهذا من أبسط حقوق المغدور إياد عبيد علينا. وهو إظهار الحقيقة في أنه مات مظلوماً ومقهوراً. مات في ريعان شبابه ضريبة السلاح المأجور.

لقد ودع إياد عبيد اليوم زوجته وابنتاه دون عودة، وترك والداه مكسوري الخاطر، وفارق عائلته، وأصدقاءه، ومقربيه في حيرة من أمرهم، لماذا قُتلتُ أنا إياد عادل عبيد الشاب الخلوق بهذا الشكل؟ من حق إياد عبيد علينا أن نعرف الحقيقة وراء مقتله. الشاب الخلوق المؤدب كيف له أن يفارقنا بهذه الطريقة البشعة.

أوّاه أن يطبق حكم الله (القصاص) في القاتل، وأن نرى القاتل يُقتل. فالله أرحم بنا من كافة حقوق الانسان التي تنادي في إيقاف حكم القصاص.”

وكان المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، قد أعلن في الأول من فبراير عن مقتل المواطن عبيد “36عامًا” برصاص مجهولين في منطقة زواتا شمالي غرب مدينة نابلس، فيما أوضحت مصادر أمنية مقتله أثناء وقوفه أمام منزله.
زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض