الأخبارمحليات

اتحاد نقابات الجامعات يطالب بإقالة الدكتور عماد أبو كشك

طالب مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات، مجلس أمناء جامعة القدس بإقالة د. عماد أبو كشك، معتبرا ان “استمرار وجوده على رأس الهرم الإداري في الجامعة يشكل خطرا يتهدد الجامعة وينذر بانهيارها”.

وجدّد المجلس في بيان وصل لـ “تلفزيون المدينة” نسخة عنه، رفضه التام، بعد أن قام رئيس جامعة القدس أبو كشك بفصل رئيس وأعضاء نقابة العاملين في الجامعة، على خلفية عملهم النقابي الوطني. 

وطالب المجلس إعادة كل من رئيس النقابة د. مجدي حمايل، وأمين سر النقابة د. عبدالله نجاجرة، وجميع المفصولين إلى أماكن عملهم، دون قيد، أو شرط، مهدّدًا باتخاذ إجراءات تصعيدية، تبدأ بتعليق الدوام في كافة الجامعات الفلسطينية في 7 شباط/فبراير، وسيتلوه إجراءات لاحقة متصاعدة سيتم الإعلان عنها في حينه.

ودعا المجلس الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية، بالتدخل لإنهاء الأزمة، وإنصاف الموظفين المفصولين، لإنقاذ جامعة القدس من “الانهيار”، على حد قوله. 

يُذكر أن المجلس عقد اجتماعًا في 14 كانون الثاني/يناير في جامعة بيرزيت، بحضور رؤساء، وممثلي نقابات العاملين في الجامعات، ناقش فيه آخر التطورات، فيما يتعلق بالإجراءات “التعسفية” التي قام بها رئيس جامعة القدس، وتمثّلت في فصل رئيس، وبعض أعضاء نقابة العاملين، في الجامعة على خلفية عملهم النقابي المشروع. 

وقال الاتحاد حينها في بيان صدر عقب الاجتماع، إن “الإجراءات التي اتخذها رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، بحق رئيس، وأعضاء نقابة العاملين في الجامعة، تأتي تتويجًا للهيمنة والاستبداد، والتحكّم بكل موارد، ومقدرات الجامعة وموظفيها من قبل رئيس الجامعة دون حسيب او رقيب”، على حد وصفه. 

يُذكر أن اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات، يضمّ نقابة جامعة النجاح الوطنية، ونقابة الجامعة العربية الأمريكية- جنين، ونقابة جامعة بيرزيت، ونقابة جامعة بيت لحم، ونقابة جامعة فلسطين التقنية- خضوري، ونقابة جامعة القدس، ونقابة جامعة الخليل، ونقابة جامعة بوليتكنيك فلسطين

تحرير: هالة حسون

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض