الأخبار

توضيح مستشفى النجاح حول وفاة الفتى النواتي

نفى مستشفى النجاح الوطني الجامعي رفضه استقبال الفتى سليم عمر النواتي من قطاع غزة، المصاب بمرض السرطان والذي توفي أول أمس الأحد، 

وقال الرئيس التنفيذي للمستشفى كمال حجازي في حديث خاص لـ”تلفزيون المدينة” إن الفتى النواتي وصل برفقة والده للمستشفى في الـ26 من ديسمبر، وكان في صحة جيدة، مؤكدًا أن المستشفى أبلغه بعدم قدرته على استقباله لعدم توفر العلاج، ومشيرًا أن والده تقبل ذلك.

وأوضح حجازي أن المستشفى صادق على تحويلات سابقة خاصة بالفتى النواتي من وزارة الصحة صدرت في نوفمبر وأوائل ديسمبر الماضيين، في حين لم يحضر النواتي للعلاج.

وذكر حجازي أن التحويلات الصادرة من وزارة الصحة وصلت قبل إعلان المستشفى وقف استقبال حالات جديدة في قسم الأورام والأمراض الباطنية، في قرار مؤقت صدر في الـ21 من ديسمبر 2021، لحين تسديد وزارة الصحة المستحقات المالية للمستشفى التي تجاوزت الـ4 مليون شيكل.

ونوّه حجازي لـ”تلفزيون المدينة” أن المستشفى أبلغ وزارة الصحة رفضه استقبال حالة النواتي، لعدم توفر العلاج، لافتًا أن وزارة الصحة حولته لمستشفى الاستشاري ومستشفى المطلع.

وبين  حجازي أن وزارة الصحة منحت النواتي في الـ4من يناير تحويلة للعلاج في مستشفى “إيخلوف” في الداخل المحتل، وأنه لم يتردد في الفترة الواقعة بين الـ26 من ديسمبر والـ4 من يناير على مستشفى النجاح مطلقًا.

جاء ذلك في رد لمستشفى النجاح على ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن الفتى النواتي تردد طيلة 10 أيام على المستشفى وأن الأخير رفض التعاطي مع حالته.

وأشار حجازي لـ”تلفزيون المدينة” أن مستشفى النجاح استقبل حوالي 6 حالات استثنائية لعلاجها في قسم الأورام، حولتها وزارة الصحة لعدم توفر أسرّة لهم في الاستشاري والمطلع.

يذكر أن مستشفى النجاح ما زال يستكمل علاج المرضى الحاليين في قسم الأورام، وأنه يستقبل الحالات المرضية الروتينية كالمعتاد، لكن خصوصية العلاجات البيولوجية التي يتطلبها قسم الأورام وارتفاع تكاليفها تحول دون قدرة المستشفى استقبال حالات جديدة.

تحرير: سمية النجار

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض