أسرىالأخبار

تطورات الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هوّاش

قالت جمعية واعد للأسرى والمحررين، إن أعراضًا جديدة بدأت تظهر على الأسير هشام أبو هوّاش، تُشير إلى إصابته بتسمم في الدم، وتلف في الكلى.

وبحسب تقارير طبية صادرة عن أطباء حقوق الإنسان، فإن الأسير هوّاش، يواجه احتمالية الموت المفاجئ، إثر التدهور المستمر على حالته الصحية.

من جهته، أشار نادي الأسير، في بيان، إلى جهود تُبذل على عدة مستويات، للإفراج عن الأسير أبو هوّاش، ووقف إضرابه، إلّا أنّ الاحتلال يرفض الاستجابة لمطلبه المتمثّل بإنهاء اعتقاله الإداريّ، رغم وضعه الصحيّ الحرج.

وكانت وزارة الصحة، أوضحت في وقت سابق أن الوزارة تتابع بشكل حثيث، الوضع الصحي الخطير للأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هوّاش، الذي يواصل إضرابه لليوم 139 على التوالي.

وبحسب الإعلام الرسمي، فإن وزيرة الصحة ميّ الكيلة هاتفت زوجة الأسير أبو هوّاش المتواجدة في مستشفى “أساف هروفيه”، والتي بدورها أكدت أنه يتعرض لغيبوبة متقطعة، وضعف في البصر وعدم القدرة على الكلام، إضافة إلى مشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات.

يُذكر أن وزيرة الصحة شكّلت، الأسبوع الماضي، وفدًا طبيًّا لمتابعة حالة الأسير أبو هوّاش، ومعاينته سريريًا، والذي أفاد أن حالته الصحية حرجة وقد يحدث الأسوأ في أي لحظة.

تحرير: هالة حسون

زر الذهاب إلى الأعلى
تلفزيون المدينة

مجانى
عرض